عباس وقيس و أمير إماراتي إلى جانب زعيم البوليساريو في العرض العسكري الجزائري بمناسبة عيد الإستقلال (صور)

0

زنقة20 ا الرباط

كما كان متوقعا حضر الرئيس الفلسطيني محمود عباس للإستعراض العسكري الذي نظمه النظام الجزائري، اليوم الثلاثاء، بمناسبة الذكرى الـ60 لاستقلال الجزائر.

وظهر عباس إلى جانب زعيم ميليشيا البوليساريو إبراهيم غالي، في منصة العرض العسكري، بالإضافة إلى حضور رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية الذي اتخذ مكانا منزويا بالمنصة.

وظهر أيضا الرئيس التونسي سعيد قيس في المنصة إلى جانب فيصل المقداد وزير الخارجية السوري، و الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش الإماراتي، و رئيس جمهورية الكونغو دنيس ساسو نغيسوو ، و نور الدين الطبوبي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، وعمرو موسى الرئيس الاسبق لجامعة الدول العربية، و وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش.

بالمقابل فضل الرئيس الموريتاني أداء مناسك الحج واكتفى بإرسال تمثيلية دبلوماسية لحضور العرض العسكري للنظام الجزائري.

حضور الرئيس التونسي والرئيس الفلسطني في العرض العسكري الذي يعتبره النظام الجزائري بالدرجة الأولى رسالة للمغرب، اعتبره عدد من الخبراء رسالة واضحة من طرف عباس وقيس بانخراطهم في سياسة العداء التي ينهجها نظام تبون تجاه المملكة المغربية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد