لقجع : نراقب أرقام معاملات الشركات و لي كيربح بزاف يخلص بزاف

زنقة 20 | الرباط

قال الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، أنه تتم مراقبة تطور رقم معاملات الشركات التي تحقق الأرباح خاصة فيما يتعلق بشركات المحروقات و الأبناك.

و أضاف لقجع، خلال حلوله ضيفا على برنامج إذاعي اليوم الأحد، أن شركات محروقات تحقق الأرباح وهو لا يعني أن سعر “المازوط” في محطات المحروقات كلها ربح.

لقجع، ذكر أن الوزارة تحقق في التصريحات الضريبية للشركات ، و تطور رقم معاملات شركات كل قطاع ، مضيفا أنه حينما تم تسجيل ارتفاع أرباح القطاع البنكي تم الرفع من الضريبة إلى 37 في المائة.

المسؤول الحكومي، شدد على أن منطق الضريبة يقول أن ” لي كيربح بزاف يخلص بزاف”.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    هذا في الكلام لكن في الواقع كل الضغط الجباءية يقع على الأجير و المواطن المغلوب على أمره، تارة من جهة الضريبة عل الدخل و تارة أخرى من ناحية 20 %التي يؤديها كلما قام بعملية شراء ،أي أن أكثر من نصف مدخوله احيانا لا يتصرف فيه .
    في الوقت الذي تبقي فيه قطاعات خارج التغطية الضريبية.
    اما الضريبة على المحروقات فكان حري بالحكومة أن تقوم بتعديلها لجعلها تتناسب مع الأسعار الدولية و ليس وسيلة لافتراس المواطن و التهام قوته و قوت أبناءه بلا رحمة و لا شفقة يا تجار السياسة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد