وزارة الصحة تدعو المغاربة لأخذ جرعة رابعة ‘تذكيرية’ من لقاح كورونا لما فوق سن 18

زنقة 20. الرباط

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، أنه في إطار تحديث الاستراتيجية الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد، ومن أجل تحصين المكتسبات التي حققتها بلادنا في مواجهة جائحة كوفيد-19، وفي ظل التطورات الأخيرة التي تميز الوضعية الوبائية، قررت اعتماد جرعة تذكيريةمن اللقاح المضاد لـفيروس كوفيد-19 لضمان الحماية من هذا الفيروس.

وفي هذا الصدد، وبناء على توصيات اللجنة العلمية، تدعو وزارة الصحة والحماية الإجتماعية الأشخاص الذين تفوق أعمارهم 60 سنة على وجه الخصوص- وكذا الأشخاص البالغين 18 سنة فما فوق، والذين يعانون منعوامل المراضة إلى أخذ جرعة تذكيرية من اللقاح ضد فيروس كوفيد-19 بعد مرور 6 أشهر من تلقي الجرعةالثالثة المعززة.

كما تدعو الوزارة الأشخاص غير المطعمين بشكل كامل إلى الإسراع بأخذ جرعة ثالثة معززة بعد مرور أربعة أشهر من أخذ الجرعة الثانية. أما فيما يخصالأشخاص الذين تم تأكيد إصابتهم بفيروس كوفيد-19حديثا يمكنهم تلقي جرعة تذكيرية بعد الأسابيع الأربعة التي تلي انتهاء فترة الإصابة بالفيروس.

هذا، وتؤكد وزارة الصحة والحماية الاجتماعية على المواطنات والمواطنين بضرورة التقيد بالتدابير الوقائية من ارتداء للكمامات بشكل سليم في الأماكن العمومية المغلقة والتجمعات البشرية، مع الحفاظ على غسل الأيدي والتباعد الجسدي، ولا سيما خلال مناسبتي عيد الأضحى المبارك والعطلة الصيفية للحفاظ على وضع ٱمنللجميع وتجنب أي انتكاسة وبائية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد