شركات هولندية عملاقة بصدد الإستثمار في الأقاليم الجنوبية للمملكة

زنقة 20 | علي التومي

عقد أخيرا لقاء بين عشرات رجال الأعمال بهولندا ومسؤولين مغاربة كبار يتقدمهم السفير المغربي محمد بصري المعتمد بهولندا ، لبحث سبل التعاون الاقتصادي وتطويره بين المغرب وهولندا.

وتضمن هذا اللقاء العديد من الجلسات الخاصة جمعت مايزيد عن 70 من رجال أعمال وممثلي الشركات الكبرى بهولندا، وممثلي الوكالة المغربية لتنمية الإستثمارات والصادرات؛ لتباحث نقطة التعاون الاقتصادي، والاتفاق حول مشاريع مستقبلية بين الرباط وامستردام.

وخلال هذه الجلسات التي جرت اطوارها بالعاصمة الهولندية امستردا وبتوصيات من وزير الإستثمار بالحكومة المغربية محسن الجزولي؛ اكد السفير المغربي بهولندا محمد بصري؛ ان هذا اللقاء يهدف بالأساس إلى اقامة جسر تعاونات بين رجال اعمال من المغرب وهولندا في اقرب وقت ممكن، بالاضافة الى وضع خارطة طريق لتطوير سبل التعاون في المجال الإقتصادي والفلاحي و البحث العلمي والتعليم والصحة وغيرها.

واضاف السفير محمد بصري، ان المغرب كقوة إقتصادية بشمال إفريقيا يسعى دائما إلى إستقطاب نخب من رجال الأعمال والمستثمرين من مختلف دول اوروبا خاصة من هولندا، وذلك لخلق فرص اقتصادية وتعاونية جديدة، تنفيذا لرؤية جلالة ملك البلاد محمد السادس.

وبدورهم عبر مجموعة رجال الاعمال الهولندين والمستثمرين الحاضرين باللقاء؛عن رغبتهم في الإستثمار بالمملكة المغربية وتبادل الافكار والتجارب  بين هولندا والمغرب مؤكدين ان هناك العديد من المجالات التي سيتم التطور والتعاون بها في القريب العاجل بمافي ذلك الاقاليم الجنوبية للمملكة المغربية.

وفي ذات السياق اكد المسؤولين المغاربة ممثلي الوكالة المغربية لتنمية الإستثمارات والصادرات؛ على أهمية إيجاد علاقات شراكة متينة بين البلدين خاصة أن المغرب يولي أهمية خاصة لعلاقاته التجارية مع دولة هولندا وأن ما يشهده العالم اليوم من تحديات اقتصادية يجب أن يكون دافعا لرجال الأعمال في البلدين للمزيد من التعاون الإقتصادي والتجاري لمواجهة جميع التحديات.

ومن المرتقب ان يحل بالمغرب مايزيد عن 120 من رجال الأعمال الكبار والمستثمرين الهولندين بالمملكة المغربية خلال الاسابيع القليلة المقبلة للاستفادة من الإمكانيات الاقتصادية والمميزات التي تتميز بها الدولتين من حيث قربهما من الأسواق العالمية كما سيتم زيارة اقاليم جهة العيون الساقية الحمراء وجهة الداخلة وادي الذهب وجهة كلميم وادنون للإستثمار في جملة من القطاعات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد