تبادل الخبرات في رقابة الأداء تجمع مسؤولي المجلس الأعلى للحسابات وديوان المحاسبة القطري

0

زنقة 20. الرباط

يشكل موضوع تبادل الخبرات في ميدان رقابة الأداء محور زيارة وفد من ديوان المحاسبة، برئاسة الشيخ سلطان بن نايف آل ثاني مدير إدارة المخاطر والجودة، للمجلس الأعلى للحسابات، وذلك خلال الفترة الممتدة من 15 إلى 17 يونيو الجاري.

وأوضح المجلس الأعلى للحسابات، في بلاغ له، أن زيارة الوفد القطري من أجل المشاركة في لقاء لتبادل الخبرات و الممارسات الجيدة في ميدان رقابة الأداء، تأتي تفعيلا لمذكرة التفاهم الموقعة بين المجلس وديوان المحاسبة بدولة قطر في السابع من فبراير 2022 والتي تهدف إلى تعزيز التعاون بين الطرفين في المجال الرقابي.

وأضاف المصدر ذاته أن اللقاء بدأ بعرض النموذجين المغربي والقطري في ميدان الرقابة العليا على المالية العمومية مع إبراز نقط التقاطع ،وكذا خصوصية كل نموذج على حدة، حيث تم تقديم اختصاصات ومناهج عمل كل من المجلس الأعلى للحسابات بالمغرب وديوان المحاسبة بقطر.

كما تم التعريف بالمفاهيم والمبادئ الأساسية لرقابة الأداء طبقا لمعايير المنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (INTOSAI).

ولفت البلاغ إلى أنه بعد تحديد الإطار المؤسساتي والمفاهيمي لرقابة الأداء، تم عرض حالات عملية لمهمات رقابية أنجزها الجهازين المغربي والقطري مع التأكيد على الجانب المنهجي والنتائج التي أفضت إليها هذه الرقابة. وخلص إلى أن هذه العروض كانت مناسبة للوقوف على الممارسات الجيدة بكل من الجهازين ولمناقشة سبل تقاسم التجارب الناجحة بينهما بغية دعم الكفاءات وتطوير العمل الرقابي من أجل تقديم قيمة مضافة أكبر للمواطنين ولجميع الاطراف ذات العلاقة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد