واشنطن تصنف صلاح عبد السلام ‘إرهابيا عالميا’

زنقة 20 . وكالات

صنفت الولايات المتحدة الثلاثاء صلاح عبد السلام المشتبه بتورطه في اعتداءات باريس، “إرهابيا عالميا”، بموجب القانون الأميركي.

وأعلنت وزارة الخارجية الأميركية أنه سيتم تجميد أي أصول لعبد السلام في أي مناطق خاضعة للقضاء الأميركي، ويحظر على الأميركيين القيام بأي تعاملات معه.

وقالت الوزارة إن “صلاح عبد السلام الفرنسي المولود في بلجيكا هو عنصر في تنظيم الدولة الإسلامية داعش”. وأكد قسم ضبط الأصول الأجنبية في وزارة الخزانة أن اسم عبد السلام تمت إضافته إلى قائمتها للمواطنين الأجانب المصنفين إرهابيين.

واعتقل عبد السلام، 26 عاما، في 18 مارس خلال مداهمة للشرطة لمخبئه في حي مولنبيك في بروكسل، ومن المقرر أن يتم ترحيله إلى فرنسا.

ويتهم عبد السلام بأنه الناجي الوحيد من المجموعة التي شنت سلسلة من الهجمات على أهداف مدنية في باريس في 13 نونبر من العام الماضي وأدت إلى مقتل 130 شخصا.

وبعد أربعة أيام من اعتقاله هزت العاصمة البلجيكية سلسلة تفجيرات انتحارية في مطار بروكسل ومحطة مترو. ويشتبه في أن الضالعين في هذه الهجمات مرتبطون بعبد السلام وخلية اعتداءات باريس.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد