حينما استبق “الماجيدي” خروج “وثائق بانما” ودافع عن قانونية معاملاته التجارية

زنقة 20 . الرباط

أصبح “منير الماجدي” الذي نشر إسمه ضمن الشخصيات المتهربة من الضرائب في ما بات يعرف بـ”وثائق باناما” سكرتيراً شخصياً للملك محمد السادس عام 2000، وهو رجل أعمال حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة بيس في نيويورك، وعينه الملك عام 2002 على رأس هولدينغ “سيجر”، وهي شركة قابضة خاصة بالعائلة الملكية، تمتلك حصصا في قطاعات المناجم، الزراعة والاتصالات.

majidii

أصبح “منير الماجيدي” وكيلاً قانونياً لشركة SMCD المحدودة، ومقرها في جزر العذراء البريطانية في مارس عام 2006، وقام بشراء القارب الشراعي الفاخر “أكواريوس دبليو” باسم الشركة، والذي تم تسجيله في المغرب باسم “البوغاز” وتعود ملكيته حاليا إلى الملك محمد السادس، كما قامت شركة SMCD المحدودة بتقديم قرض لشركة Logimed Investments Co ومقرها في إمارة لوكسمبورغ، وتم تصفية SMCD عام 2013.

وعام 2003، ووفقًا للاتحاد الدولي للصحفيين الاستقصائيين، اقترضت شركة Logimed Investments Co وهي مسجلة في لوكسمبورج ويديرها “الماجيدي” مبلغ 42 مليون يورو من شركة “موساك فونسيكا” لشراء وترميم فندق في العاصمة الفرنسية باريس.

وقال محامٍ يمثل “الماجيدي” في وقت سابق للاتحاد الدولي للصحفيين الاستقصائيين إن التعاملات التجارية أنجزت ” بما يتفق تمامًا مع القوانين وأن الزورق والشقة الباريسية مملوكان للملك، واقتنيا بشكل قانوني”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد