عشرات المحامين الموريتانيين يحطون الرحال بمعبر الكركرات

0

زنقة 20 | الكركرات

في خطوة من شانها أن تعزز متانة العلاقات المغربية الموريتانية بمختلف الميادين، إستقبل أخيرا المعبر الحدودي الكركرات العشرات من المحامين الموريتانيين المتوجهين إلى عديد الاقاليم المغربية بالصحراء والوسط والشمال.

واستقبل محامون مغاربة بهيئة اكادير والعيون نظرائهم من المحامين الموريتانيين القادمون من مختلف المداشر الموريتانية في جو حماسي حافل يطبعه روح التآخي والتازر القائم منذ قرون بين المغاربة والأشقاء الموريتانيين.

واقام المحامون المغاربة؛ حفل خاص رفعت خلاله الأعلام الوطنية المغربية والموريتانية وذلك امام بوابة المعبر الحدودي الكركرات للتعبير عن فرحتهم بإستقبال إخوتهم القادمون من بلاد شنقيط الشقيقة.

وفي ذات الصدد؛ قال هشام وهيب محامي بهيئة اكادير والعيون بان زيارة هيئة المحامين الموريتانيين اليوم لبلادنا هي زيارة تدخل في إطار تنزيل إتفاقية توأمة والتعاون بين الهيئتين؛ مشيرا ايضا إلى انها زيارة تؤكد إستمرار لما سبق ان تم التنسيق بشانه بين نقيب هيئة موريتانيا وتقيب هيئة أكادير.

واضاف المحامي هشام وهيب في تصريح لوسائل إعلام؛ ان هذه الزيارة للمحامين الموريتانين واستقبالهم بمعبر الكركرات باعتبار هذا الأخير جزء اساسي من التراب المغربي وله رمزية كبيرة لدى عامة المغاربة.

في السياق ذاته عبر المحامون الموريتانيين عن سعادتهم بالتواجد على الأراضي المغربية بدعوة خاصة من هيئة المحامين بأكادير والعيون حيث سيشاركون إلى جانب زملائهم من المغاربة في تنظيم دورات تكوينية بالعيون والداخلة وكلميم واكادير ومراكش للإستفادة من هذه التجارب المهنية الضاربة في عمق التاريخ بين البلدين الشقيقين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد