المغرب يخصص 10 ملايين دولار لبناء مستشفى ضخم بمدينة طرفاية بالصحراء المغربية

0

زنقة 20.علي التومي

من المنتظر ان تشهد مدينة طرفاية الواقعة في النفوذ الترابي لجهة العيون الساقية الحمراء قريبا بمركز صحي ضخم يضم كافة الخدمات الصحية الضرورية والتي تتماشى وتطلعات ساكنة الإقليم الفتي.

ويتعلق الامر ببناء المستشفى الإقليمي بطرفاية، والذي تم تشييده على مساحة 8 هكتارات بميزانية إجمالية تناهز 105 مليون درهم،كما تقدر طاقته السريرية بنحو 70 سرير.

وستتكون هذه المؤسسة الصحية من العديد من المرافق الإستشفائية الطبية المجهزة باحدث التجهيزات والتي تضم مصلحة للاستقبال وللمستعجلات، ومستشفى النهار.

كما سيحتوي هذا المركز الصحي الضخم بطرفاية العديد من القاعات والمرافق الخاصة للاستشارات الخارجية والفحوصات الوظيفية، ومركبا جراحيا وقاعة للتعقيم، بالإضافة إلى قاعة للإنعاش وأخرى للمواليد الجدد.

هذا بالإضافة إلى  مصلحة خاصة بالتصوير عبر الأشعة، وصيدلية ومرافق أخرى صحية وإدارية إذ سيؤمن هذا المستشفى كذلك فحوصات طبية كطب النساء والتوليد والأطفال، بالإضافة إلى العمليات الجراحية.

وكانت طرفاية قد استقبلت قبل يومين وزير الصحة والحماية الاجتماعية ووالي العيون عبد السلام بيكرات رفقة وفد وازن يضم شخصيات مدنية وعسكرية؛ في زيارة تفقدية خاصة همت سير عملية بناء المستشفى الإقليمي بالمدينة و الذي يدخل ضمن مشاريع النموذج التنموي الجديد الموقع من طرف جلالة الملك محمد السادس 2015/ 2021 بالعيون.

وكان في استقبال الوزير ايت الطالب والوفد المرافق له  عامل إقليم طرفاية السيد محمد حميم والكاتب العام لعمالة طرفاية السيد عبد العالي افريشة وعدد من رؤساء المصالح الخارجية ورؤساء المجالس المنتخبة بالإقليم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد