كودار من شيشاوة: البام يقود جهة مراكش آسفي و مجلس الجهة عاكف على حلحلة الملفات الإجتماعية

0

زنقة 20 | الرباط

قال سمير كودار نائب رئيس الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة ورئيس جهة مراكش آسفي خلال تراسه للمؤتمر الاقليمي للأمانة الإقليمية للبام بشيشاوة مساء يوم امس الاحد أن الحزب تصدر على مستوى الجهة نتائج الإنتخابات والجماعات الترابية التي يسيرها سواء على مستوى عدد المقاعد في الغرفة الأولى والثانية والفوز بمقعدين في لائحة النساء وب 52000 صوت في الانتخابات البرلمانية بفضل مناضلي الحزب باقليم شيشاوة.

و أعلن كودار أن المؤتمرات الجهوية ستنطلق خلال الاسابيع القليلة القادمة.

واكد كودار على أن مجلس الجهة الذي يترأسه سيخص جميع الجماعات الترابية بإقليم شيشاوة بالعناية اللازمة والتي تستحقها.

واضاف المتحدث أنه اختار تجنب خطاب التجاذبات السياسية في مثل هكذا استحقاقات وأن المهمة التي تقع على عاتقه تلزمه بتحقيق القيمة المضافة لفائدة ساكنة اقاليم الجهة التي لا تزال تشكو الفقر والهشاشة والعزلة.

وأشار سمير كودار ان مشكل الماء بات قلقا حقيقيا على مستوى جهة مراكش اسفي والذي سيكون في قائمة اجندات مجلسه وأنه عمليا شرع في حلحلة الملف بعد زيارة قادته بمعية والي الجهة قسي لحلو وبوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة الى احدى الجماعات الترابية النائية بالاقليم والتي استطاع من خلال ملامسة معنى فك العزلة عن سكان الجبل تمكينهم من هذا الحق بعد ايصال الشبكة الطرقية الإقليمية اليها.

وأوضح أنه إذا كان مطلب مدينتي مراكش واسفي هو خلق مناطق صناعية فإن إقليم شيشاوة لا يحتاج سوى لأولوية آنية وهي منطقة لفك العزلة عن المناطق الوعرة تضاريسيا احقاقا للعدالة المجالية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد