جمعية للعناية بالمقابر بسلا تلتهم 240 مليون سنوياً من الجماعة تستفيد من برنامج أوراش

0

زنقة 20 ا عبد الرحيم المسكاوي

استغرب عدد من المتتبعين للشأن المحلي بمدينة سلا استفادة جمعية وصفت بالمحظوظة، متخصصة في تدبير المقابر، من مشاريع برنامج أوراش، الذي أطلقته الحكومة لتوفير مناصب الشغل للشباب، رغم استفادتها من مبلغ 240 مليون سنتيم سنويا في إطار صفقة تربطها بالمجلس الجماعي لتدبير 4 مقابر بالمدينة.

وأوضح مصدر محلي، أن الجمعية المذكورة والتي كان يترأسها رئيس مقاطعة حالي ينتمي لحزب الأصالة والمعاصرة، عقدت منذ أزيد من ثلاثة سنوات صفقة مع مجلس المدينة السابق لتدبير المقابر بمبلغ 240 مليون سنتيم، إلا أنها لم تتلزم بالشكل المطلوب في تنظيف ومراقبة المقابر، حيث اقتصر الأمر على مواكبة مقبرة سيدي بلعباس المتواجدة بتراب مقاطعة بطانة، مقابل تهميش باقي المقابر، الأمر الذي أدى إلى تعرض بعضها لأعمال تخريب من قبل المتشردين.

وحسب اللوائح التي سربت من عمالة سلا، فقد استفادة الجمعية من برنامج “أوراش” حيث ستوظف 20 شخصا، علما أنها (الجمعية) تتوفر على عمال داخل المقابر تصرف لهم رواتب من الصفقة التي تجمعها بمجلس المدينة بمبلغ 240 مليون سنتيم، الأمر الذي سيؤدي إلى ضياع تشغيل شباب آخرين في مشاريع أخرى.

وتسائل المصدر عن الطريقة التي تم اختيار بها هذه الجمعية، المقربة من رئيس المقاطعة المذكور، والمعايير التي حددتها اللجنة المخول لها منح مشاريع برنامج “أوراش”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد