بلجيكا تمنع العنصري فيلدرز من دخول “أحياء المغاربة”

زنقة 20 | الرباط

منعت بلدية مولينبيك ببلجيكا ، مساء الخميس ،زيارة زعيمي اليميني المتطرف، البلجيكي فيليب ديوينتر والهولندي خيرت فيلدرز كما فعلت بلدية أندرلخت الشيء نفسه أمس الجمعة.

تم الإعلان عن رفض زيارة النائب الفلمنكي فيليب ديوينتر (فلامس بيلانغ) وخيرت فيلدرز المؤسس لحزب الحرية الهولندي (PVV)، يوم الجمعة لبلدية مولينبيك التي توصف بـ”حي المغاربة”.

ووفقاً لبيان صادر عن البلدية ونشره تلفزيون بروكسل bx1: “الحدث والتجمع المخطط له في 13 مايو من قبل فيليب ديوينتر و خيرت فيلدرز محظور إقامته على أراضي بلدية مولينبيك سان جان Molenbeek-Saint-Jean.

ويشير هذا المرسوم البلدي إلى انه يحظر أي تجمع للناس كجزء من هذه العملية أو المشاركين أو المنظمين أو المعارضين على أراضي البلدية بأكملها”.

وبررت رئيسة البلدية كاثرين موريو (حزب PS) هذا القرار على وجه الخصوص نتيجة تحليل المخاطر الذي تم إرساله إليها من قبل هيئة التنسيق لتحليل التهديد (OCAM) ، من خلال خطر “الإخلال الجسيم بالنظام العام” على الإقليم من البلدية ، ومن خلال حقيقة أن “تنظيم الحدث يهدد بشكل خطير بتقويض السلم العام من خلال طبيعته الاستفزازية والمسيئة والتمييزية ظاهريًا تجاه سكان بلدية مولينبيك”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد