الدفاع الوطني يصد 577 هجوما إلكترونيا ضد المملكة خلال 2021

0

زنقة 20 . الرباط

كشف عبد اللطيف لوديي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، أن عدد الهجمات السيبرانية التي استهدفت المغرب خلال سنة 2021، بلغ 577 محاولة.

لوديي، وجوابا على سؤال كتابي لفريق برلماني ، قال أن “المديرية العامة لأمن نظم المعلومات، تعمل من خلال تدخلات مركز اليقظة والرصد والتصدي للهجمات المعلوماتية، على تعزيز عمليات رصد الثغرات التي من شأنها أن تشل الأنظمة والبنيات التحتية الحساسة، بالإضافة إلى التصدي للهجمات السيبرانية التي تهدف إلى تغيير المعطيات أو محوها أو سرقة المعلومات الحساسة التي بم يتم تأمينها بشكل صحيح، كل اعتراض يلحق الاتصالات أو تغييرها”.

وحسب لوديي، فإن مركز اليقظة والرصد ، يعمل على تقديم الاستشارات لمسؤولي أمن نظم المعلومات في الإدارات والهئات العامة والبنيات التحتية ذات الأهمية الحيوية، فيما يتعلق بالثغرات عند ظهور تهديدات جديدة، أو عبر تحديث أنظمة الحماية لاكتشاف ومنع الاختراقات، موضحا أنه تم رفع مستوى التوعية من خلال إصدار العديد من المذكرات الاخبارية، والتي بلغ عددها 621 نشرة ومذكرة أمنية من 188 نشرة ذات طبيعة حرجة وذلك خلال سنة 2021.

وحسب لوديي، فإنه يتم اكتشاف الثغرات التقنية في الوقت المناسب عن طريق المسح الشامل ومعالجتها بشكل فعال وذلك لمنع امكانيات استغلال هذه الثغرات أثناء السيبرانية على الأنظمة الحساسة ومكوناتها التقنية وجميع الخدمات خارجيا عن طريق الانترنت وخاصة المواقع الالكترونية وتطبيقات الويب وتطبيقات الهواتف الذكية والبريد الالكتروني والاجهزة المستعملة عن في الدخول والعمل عن بعد، حيث تم تقييم 54 تطبيقا للويب سنة 2021.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد