إسبانيا تعلن تخصيص 16 ألف من أفراد الشرطة لتأمين عملية مرحبا 2022

زنقة 20 | الرباط

عقد اليوم بمقر وزارة الداخلية بالرباط ، اجتماع رفيع المستوى بين المغرب و إسبانيا ، للتحضير لعملية العبور “مرحبا 2022” المرتقب تنظيمها صيف هذا العام، بعد انقطاع عامين بسبب الجائحة.

و ترأس الإجتماع التنسيقي، من الجانب الإسباني وكيلة وزارة الداخلية إيزابيل غويكوتشيا ، ومن الجانب المغربي مدير الهجرة ومراقبة الحدود بوزارة الداخلية الوالي خالد الزروالي.

و حسب ما تسرب من الإجتماع ، ونقلته وسائل إعلام إسبانية فإن اجتماع اللجنة الإسبانية المغربية المشتركة تطرق إلى سبل تطوير عملية العبور مرحبا لعام 2022 ، و كشفت أن إسبانيا ستوفر 16 ألف من أفراد الشرطة الوطنية والحرس المدني.

و تورد نفس المصادر ، أن التنسيق بين البلدين سيستمر قبل التوصل إلى اتفاق نهائي بعد أسابيع قبل انطلاق عملية العبور رسمياً في يونيو.

و نقلت ذات المصادر ، أن التدابير المتخذة تهم بالأساس الأمن و الضوابط الصحية المتعلقة بفيروس كورونا ، و مرونة وسلامة العبور ، و خطط الأسطول التي سيتم توفيره لضمان الطاقة الاستيعابية الكافية لحركة الركاب ، والتذاكر.

 

هذا وتستضيف الرباط ، غدا الجمعة ، الاجتماع العشرين للمجموعة الدائمة للهجرة من أصل إسباني مغربي برئاسة خيسوس خافيير بيريا ، وزير الدولة للهجرة الإسباني ، ومدير الهجرة ومراقبة الحدود بوزارة الداخلية خالد الزروالي.

الاجتماع سيحضره أيضًا وزير الدولة للأمن الإسباني ، رافائيل بيريز ، ووزير الدولة للشؤون الخارجية ، أنجيلس مورينو ، و سيتناول التعاون الثنائي بين إسبانيا والمغرب في إدارة تدفقات الهجرة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد