خصاص مهول في الأحياء الجامعية.. وزير التعليم العالي: 100 ألف سرير لمليون و200 ألف طالب

زنقة 20  الرباط

اعترف وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي؛ بوجود “خصاص كبير في الاحيار الجامعية”.

و قال ميراوي، في معرض جوابه على أسئلة المستشارين البرلمانيين، خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، أن الأحياء الجامعية العمومية تضم اليوم 54 الف سرير ، بالإضافة لـ50 ألف سرير في الأحياء الجامعية الخاصة.

و أوضح الوزير، أن عدد الطلبة في الجامعات يصل إلى مليون و 200 الف طالب، وهو ما يبين حجم الخصاص في الاحياء الجامعية.

و قال ميراوي، أن الوضع يحتاج إلى خطة “مارشال” لمدة خمس سنوات لتحسين الوضع ، و ذلك لتوفير كل الحظوظ للطلبة القادمين من وضع هش لولوج الحي الجامعي ، و الاقامة في مركبات جامعية مجهزة.

و دعا الوزير، المنتخبين و الجهات و الجماعات للتعاون، قصد توفير أماكن لائقة للطلبة سواء من ناحية السكن أو مجالات الرياضة و الثقافة.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    هناك بعض مشاريع إنشاء أحياء جامعية ذات طاقة ايواءية لابأس بها لاكنها لازالت في طور الإنجاز و هي في مراحل جد متقدمة، يجب فقط دعم ما تبقى من حصص الاشغال من أجل إخراجها إلى الطلبة ،ثم هناك ربما إمكانية أخرى ابانت عن جدارتها و هي الشراكة بين العام والخاص من أجل إحداث إقامات جامعية، قد تكون السومة الكراءية مرتفعة شيءا ما بالنسبة للأحياء التابعة لمكتب الأعمال الإجتماعية الجامعية ،لكنها حتما لن تبلغ مستوى كراء الشقق .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد