وزير الثقافة : لا سلطة لنا على فيوديوهات روتيني اليومي

0

زنقة 20 ا الرباط

ردا على سؤال برلماني حول إمكانية وزارة الثقافة والشباب والتوال منع بث فيديوهات “روتيني اليومي” و التشهير على اليوتيوب بالمغرب، أكد الوزير المهدي بنسعيد، أن الوزارة لاتملك أي سلطة لإيقاف بث هذا النوع من المحتويات.

وأوضح الوزير في معرض جوابه، اليوم الإثنين، بمجلس النواب، أنه بخصوص الشق المتعلق بمواقع التواصل الاجتماعي فإن التشريع الوطني المتعلق بالإعلام والتصال يؤطر وينظم الجرائد الورقية والمواقع الإلكترونية القانون رقم 88.13، وفي الإذاعات التلفزية القانون 077.03 وقانون الهاكا 11.15، مشيرا إلى “أنه ماعدا ذلك لايوجد أي قانون يؤطر فيديوهات “روتيني اليومي”.

وأكد بنسعيد، أنه بخصوص التجاوزات القانونية بتصوير فيديوهات داخل البيوت المغربية توثق الحياة الخاصة للأفراد ونشرها على مواقع التواصل الإجتماعي فإنها لاتخضع لرقابة التشريع الوطني المنظم لمجال الإعلام والاتصال والذي لا يطال مضامين اليوتيوب وغيره من مواقع التواصل.

وفيما يتعلق بممارسة أساليب القذف التهديد والعنف، يضيف الوزير ، فقد جعل المشرع المغربي هذه الجنح من اختصاص السلطة القضائية التي يمكنها تحريك المتابعة إذا وقعت تجاوزات بهذه الفيديوهات بناء على شكاية المتضررين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد