الغاز المغربي يسيل لعاب العالم.. رئيس ساوند إنرجي : الجميع يريد شرائه (فيديو)

0

زنقة 20 | الرباط

أكد غراهام ليون، الرئيس التنفيذي لشركة “ساوند إنرجي” البريطانية، أن الجميع يريد شراء الغاز المغربي الذي سيتم تسويقه قريبا، سواء داخل المملكة أو خارجها، مرجعا هذا الاهتمام المتزايد إلى تنامي الحاجة لإمدادات غاز بديلة، على خلفية الأزمة الروسية الأوكرانية.

وقال غراهام في لقاء مع منصة “proactive”، أن الشركة تحصل على دعم حكومي قوي بالمغرب، مشيرا إلى أن مشروع حقل غاز تندرارة يسير في الطريق الصحيح.

وأوضح أن هذا الاهتمام المتزايد نتج عن الحاجة إلى إمدادات الغاز البديلة في أعقاب غزو روسيا لأوكرانيا، ومتطلبات التنمية الخاصة بالمغرب.

وقال: “أعتقد حقًا أن ما تغير في الأشهر القليلة الماضية هو أننا ندفع بابًا مفتوحًا.. الكل يريد الغاز في المغرب.. الكل يريد الغاز في أوروبا.. وساوند تؤدي دورها لتغذية تحول الطاقة”.

و تحدث ليون عن تطوير الغاز المغربي من خلال امتياز حقل غاز تندرارة؛ إذ بدأ الأمر في نهاية أكتوبر من العام الماضي، عندما قطعت الجزائر إمدادات الغاز عبر خط أنابيب المغرب العربي-أوروبا إلى إسبانيا، وكان المغرب أحد المتلقين لذلك الغاز.

وبعد نحو 30 يومًا، وقّع المكتب الوطني للكهرباء والمياه الصالحة للشرب اتفافية مع ساوند إنرجي لشراء 300 مليون متر مكعب من الغاز سنويًا.

وقال: “كل ذلك كان قبل المأساة التي تحدث بين أوكرانيا وروسيا في الوقت الحالي؛ لذلك كان المغرب دائمًا بحاجة إلى الغاز.. وليس هناك أفضل من توصيل الغاز الخاص بك إلى محطة الكهرباء الخاصة بك”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد