جنرال أمريكي قائد سابق لـ “أفريكوم” يشيد بجهود المغرب في محاربة الإرهاب

زنقة 20 . الرباط

أشاد الجنرال وليام وارد، القائد السابق للقيادة الأمريكية لإفريقيا (أفريكوم)، بواشنطن، بالجهود “المحمودة” التي يقوم بها المغرب في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف في المنطقة، لا سيما من خلال المبادرات الرامية لنشر قيم الإسلام القائمة على الاعتدال والوسطية.

وقال الجنرال وارد، في تصريح صحفي على هامش منتدى نظم بالنادي الوطني للصحافة بالعاصمة الأمريكية واشنطن، تحت عنوان “محاربة الإرهاب: الدروس المستفادة من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والساحل وغيرها من المناطق”، أن “المغرب بذل جهودا كبيرة من أجل قطع الطريق على التهديد الإرهابي، معتمدا على مقاربة أصيلة مستوحاة من قيم التسامح والعيش المشترك”، مشيرا إلى أن المملكة قامت بإصلاح الحقل الديني من أجل “الدفاع وحماية الصورة الحقيقية للإسلام.”

وأكد الجنرال وارد على الأهمية “القصوى” التي تكتسيها مبادرة الملك محمد السادس لتكوين الأئمة بالبلدان الإفريقية والأوروبية والعربية، وتلقينهم مبادئ الإسلام الأصيل وقيم الحوار من أجل مواجهة محاولات التأويل الأيديولوجي للدين.

واعتبر القائد السابق لأفريكوم أن المغرب يظل أحد الدول الأكثر استقرارا بالقارة الإفريقية، مشيرا إلى أنه في هذه الظروف التي تتميز بتنامي التهديد الإرهابي العابر للحدود، تقوم المملكة بدور هام في مجال تعزيز الاستقرار والأمن ليس فقط في المنطقة فحسب بل في العالم أجمع.

وقد تميز هذا اللقاء بعرض التقرير السنوي حول الإرهاب لمجموعة التفكير الأمريكية (بوتوماك إنستيتيوت) تحت عنوان “الإرهاب في شمال إفريقيا ومنطقة الساحل في عام 2015”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد