الإنتاجات الرمضانية.. تخمة في الإشهارات التجارية و فقر وضحالة في الإبداع

زنقة 20 | الرباط

تفضل شريحة واسعة من المغاربة ، هجرة القنوات التلفزية الوطنية في شهر رمضان، بسبب ما يصفونه بـ”ضحالة” و “فقر” الإبداع الفني في الإنتاجات الرمضانية سواء المسلسلات و خاصة السيتكومات الكوميدية.

وحسب استطلاعات رأي أجريت في السابق، فإن نسبة ساحقة من المغاربة غير راضين على الإنتاجات الدرامية المغربية في رمضان.

ومع اقتراب كل شهر رمضان ، تتجدد أسئلة المتابعين عن جودة الإنتاجات التي سيجد المشاهد المغربي نفسه “مجبرا” على مشاهدتها، كما تتجدد الأسئلة حول من يتحمل مسؤولية “رداءة” الإنتاجات التلفزية الرمضانية.

و لاحظ الكثير من المهتمين و المتتبعين هذا العام ، كمية الإشهارات التجارية الكبيرة التي غزت التلفزة المغربية ، مقابل دقائق معدودة من الانتاجات الرمضانية التي تعرف انقساما واضحا لدى المتتبع المغربي.

و يرى كثيرون ، أن “السخط” الذي يجابه به المتفرج ، الإنتاجات الرمضانية، راجع بالاساس إلى “الحموضة” و “الضحالة الفنية” التي أصبحت السمة البارزة لمختلف المسلسلات و السيتكومات ، حيث بات الهاجس التجاري هو الأساس لدى المنتجين.

و تطرق متتبعون إلى سيطرة “الأنفلونسرز” أي المؤثرين على الشاشة المغربية ، في ظل تراجع كبار الممثلين و المبدعين المغاربة الذين يعانون في صمت.

و اعتبر هؤلاء أن الاستعانة بهؤلاء “المؤثرين” هدفه الاساسي تحقيق أكبر نسبة مشاهدة ، للحصول على أكبر عدد من الاشهارات ، بغض النظر عن “القيمة الفنية” للإنتاج المقدم للمتفرج المغربي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد