الوداد يسحق أتلتيكو الأنغولي بخماسية ليتأهل متصدراً لربع نهائي أبطال أفريقيا

0

زنقة 20 | الدارالبيضاء

حسم فريق الوداد الرياضي صدارة المجموعة الرابعة ،عقب تحقيقه فوزا عريضا على ضيفه بيتروا تليتكو الانغولي بنتيجة ( 5-1) في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم السبت على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء ، برسم الجولة السادسة و الأخيرة من منافسات دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وكان فريق “القلعة الحمراء” قد ضمن تأهله بشكل رسمي إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم قبل خوض مباراة الجولة السادسة ضد الفريق الأنغولي، بعد جمعه ل 12 نقطة في خمس مباريات.

وسجل أهداف الوداد الرياضي كل من المهاجم جوفيل تسومو (د11) والمدافع أشرف داري (د29) والجناح زهير المترجي (د32) ومتوسط الميدان أيمن الحسوني (د56) والجناح الليبي مؤيد اللافي (د71)، فيما سجل الهدف الوحيد للفريق الضيف المهاجم بيدرو بينتو (د63).

وبهذه النتيجة، رفع فريق الوداد الرياضي رصيده إلى 15 نقطة في الصدارة، بفارق 4 نقاط عن بيترو أتلتيكو الأنغولي صاحب المركز الثاني (11 نقطة)، فيما ودع الزمالك المصري (4 نقاط) وساغرادا الأنغولي (2 نقاط) دور المجموعات للبطولة الإفريقية قبل جولتين من النهاية.

ودخل الوداد الرياضي، الذي كان مؤزرا بقاعدته الجماهيرية الغفيرة، المباراة بعزيمة قوية لتحقيق الفوز من خلال اعتماد شاكلة 4-3-3 ، حيث بسط سيطرته على وسط الميدان من خلال الانتشار الجيد و التمريرات القصيرة و التفوق العددي وهو ما جعل كتيبة الاطار التقني المغربي وليد الركراكي تنجح في افتتاح حصة التسجيل بشكل مبكر عند الدقيقة الـ11 عبر المهاجم الأوسط تسومو جوفيل الذي انبرى لعرضية من رضا الجعدي بضربة رأسية بديعة اسكنها الشباك الحارس ويلغتون ليما .

وواصل فريق الوداد الرياضي زحفه على مرمى الفريق الضيف من خلال المناورة عبر مختلف الجبهات الهجومية ، ليتوج جهوده بهدفين متتالين، أولهما من توقيع أشرف داري بعد تمريرة جانبية مكمة من أيمن الحسوني، ثانيهما من الجناح السريع زهير المترجي بعد انسلال فردي تلاه تمويه جسدي للحارس ليوقع على ثلاثية نظيفة للوداد في حدود الدقيقة الـ32.

وخلال الجولة الثانية واصل فريق الوداد الرياضي مهرجان الأهداف بتوقيع الرابع عن طريق ايمن الحسنوي ، لينجح بعد ذلك الفريق الانغولي في زيارة شباك الحارس رضا التكناوتي في الدقيقة 63 بواسطة اللاعب بيدرو بينتو .

وماهي الا سبع دقائق حتى جدد فريق الوداد الوصال بشباك بيترو اتليتيكو مجددا عبر هدف خامس من توقيع المهاجم الليبي مؤيد اللافي في الدقيقة 71 متوجا تبادلا كرويا بديعا بين لاعبي الوداد .

وأمام هذا التفوق عمد المدرب وليد الركراكي للقيام بمجموعة من التغييرات حيث اقحم مجموعة من اللاعبين الشباب وهم أنور سرغات و عبد الله حيمود و زهير بنيشو ، الذين ابانوا عن علو كعبهم و ساهموا في الحفاظ على النتيجة الايجابية التي جعلت الوداد تتبوأ الصدارة في المجموعة الرابعة عن جدارة واستحقاق .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد