إسبانيا تعلن عن برنامج لتحسين ظروف اشتغال عاملات الفراولة المغربيات

0

زنقة 20 ا الرباط

كشفت وزارة العمل والضمان الاجتماعي والهجرة الإسبانية عن شروعها في تنزيل برنامج يموله الاتحاد الأوروبي، تحت مسمى “WAFIRA”، يرمي إلى تعزيز آليات التعاون في مجال الهجرة بين الطرفين المغربي والإسباني.

وقالت الوزارة، في موقعها الرسمي، إنها تريد مواءمة تجربة العاملات المغربيات، إذ سينطلق البرنامج بمواكبة 50 امرأة وصلن إلى هويلفا نهاية السنة الماضية، وفي مرحلة ثانية 200 امرأة أخرى، بشكل سيمكنهن من الاستمرار في العمل بالمغرب.

في السياق نفسه، أكدت الحكومة الإسبانية، وفق ما ذكرته صحيفة “هويلفا”، أنه سيتم استثمار أزيد من 2.7 مليون أورو لتكييف وتحسين شبكة مكاتب التوظيف في مقاطعة هويلفا، بالإضافة إلى إعانات للعاملين في الإقليم، بمن فيهم عُمال الحقول، وسيتم مواكبة وتأهيل اليد العاملة عبر دورات وتداريب.

يشار إلى أن الاتحاد الأوروبي أطلق سنة 2019 مشروعا للهجرة الدائرية بين المغرب وإسبانيا يحمل اسم “الأجيال الشابة كوكلاء للتغيير” لفائدة 100 من الخريجين المغاربة الشباب الذين سيحصلون على درجة الماستر في إسبانيا في القضايا ذات الأولوية للتنمية الاجتماعية والاقتصادية بالمغرب.

ويضع هذا المشروع المنسق من قبل الخدمة الإسبانية لتدويل التعليم، وبتمويل من الاتحاد الأوروبي، مخططا للهجرة القانونية مع المغرب تم التعبير عنها في ثلاث مراحل رئيسية تتعلق بما قبل المغادرة، والتنقل في إسبانيا، وإعادة الإدماج مع تنفيذ مشاريع الأعمال وريادة الأعمال في المغرب بعد الانتهاء من الماستر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد