تعاضدية مامدا تبدأ في صرف التعويضات للفلاحين المتضررين من الجفاف

0

زنقة20ا الرباط

أعلنت التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين (مامد) عن الشروع في صرف التعويضات لفائدة الفلاحين المتضررين من الجفاف ابتداءً من يوم غد الجمعة فاتح أبريل، عوض شهر يوليوز كما كان معتاداً في السابق.

وكشفت التعاضدية، في بلاغ لها ، أنها قامت بإنجاز عمليات الخبرة المتعلقة بالإعلان عن الخسائر في المناطق المتضررة من الجفاف خلال شهر فبراير، بهدف تسريع عملية التعويض.

وأشارت التعاضدية الفلاحية إلى أنها تقوم حالياً بإتمام التقارير التقنية المادية، التي تم استكمالها بالصور المأخوذة عبر الأقمار الصناعية أو الطائرات المُسيرة؛ وتهم التعويضات التي ستصرفها للفلاحين المتوفرين على تأمين 100 في المائة من الرأسمال المُؤَمَّن عليه.

وقررت الجهة ذاتها اتخاذ إجراءات إضافية لدعم الفلاحين، منها منح تسهيلات الأداء للفلاحين المتضررين من أجل تمكينهم من مباشرة الموسم الفلاحي المقبل في وضعية أفضل، وتوزيع جزء من الفائض في شكل رديد تعاضدية استثنائي لفائدة الفلاحين الشركاء. ويشمل التأمين الفلاحي في المغرب حوالي مليون هكتار برأسمال يناهز 1 مليار درهم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد