طيارون متدربون يبتزون لارام للحصول على راتب يوازي رئيس الحكومة بمجرد تخرجهم

0

زنقة 20 ا الرباط

لازال الطيارون المتدربون المغاربة يصعدون من لهجتهم في محاولة فاشلة لـ”ابتزاز” شركة الخطوط الملكية المغربية للرضوخ إلى مطالبهم، التي يزعمون أنها مشروعة، في حين أن الغرض من تنظيم احتجاجات بفرنسا هو الحصول على راتب شهري، يعادل مرتب رئيس الحكومة المغربية.

مصدر من داخل الشركة، أكد أنه يجب على الطيارين المعنيين الذين يتدربون بأحد المعاهد بفرنسا التحلي بالروح الوطنية، حيث أن الشركة تضررت كثيرا من جائحة كورونا بعد توقف حركة النقل الجوي مثل باقي شركات الطيران العالمية، الامر الذي تسبب في خسائر مادية فادحة إستلزم إتخاذ عدة إجراءات لمواجهة الإفلاس.

وأضاف المصدر، أنه لايعقل أن يتقاضى الطيارون المتخرجون حديثا راتب شهري أولي لا يحصل عليه حتى رئيس الحكومة، علما أنهم لم يدرسوا سوى أربع سنوات بعد البكالوريا؛ بالإضافة إلى التسهيلات التي تقدمها شركة الخطوط الملكية فور التحاقهم بالمدرسة الوطنية للطيران المدني في مدينة تولوز بفرنسا.

وشدد المصدر، على أن تكوين الطيارين المتدربين في المدرسة الوطنية للطيران بتولوز يستفديون من تكوين لمدة عامين، وهو تكوين مؤدى عنه يلجأ المستفيدون منه إلى تمويله عن طريق قرض بنكي تتوسط لهم شركة الخطوط الملكية المغربية لدى الأبناك للحصول عليه، وتتراوح قيمته بين 123 مليون سنتيم و148 مليون سنتيم، على أساس تسديده خلال 13 عاما منها ثلاث سنوات تأجيل سداد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد