غرامات مالية ثقيلة تنتظر نادي الجيش وخسائر “حرب الشغب” تناهز المليار

زنقة20ا الرباط

ذكرت مصادر متطابقة، أن المسؤولين على ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط يقدرون حجم الخسائر التي تعرض لها الملعب، بعد عمليات التخريب والسرقةـ عقب مباراة الجيش الملكي والمغرب الفاسي بحوالي مليار سنتيم إلى حدود الساعة..

وأكدت المصادر، أن اللوحات الإشهارية المحيطة برقعة الملعب والتي تم تخريبها كلف اقتنائها أزيد من بـ 800 مليون سنتيم، إلى جانب الأضرار التي لحقت بالحلبة المطاطية والعشب، و مكاتب الإدارة التي خربت ونهبت، وباقي جنبات الملعب، والمدرجات التي تعرض للاقتلاع الكراسي.

وشهدت نهاية مباراة الجيش والملكي والمغرب الفاسي، أمس الأحد، أحداثا دموية وتخريبية تسبب فيها جمهور الجيش الذي هاجم جمهور المغرب الفاسي، قبل أن يعتدي على رجال الأمن ويخرب جميع مرافق مركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

و تنتظر نادي الجيش الملكي لكرة القدم غرامات مالية ثقيلة بعد تورط المئات من أنصاره في الأحداث الدامية والتخريبية التي شهدها ملعب الأمير مولاي عبد الله أمس الأحد.

ومن المرتقب أن تعلن اللجنة المركزية للتأديب في الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن تحميل الفريق العسكري مصاريف إصلاح الأضرار التي لحقت بجميع مرافق ملعب مجمع الأمير مولاي عبد الله، وأيضا غرامة لا تتجاوز 200 ألف درهم، بسبب تخريب جمهوره لجهاز حكم الفيديو المساعد “الفار”.
وذكرت مصادر، أنه من المتوقع  أن تمنع اللجنة الجمهور العسكري من حضور 4 مباريات وإجراؤها في ملعب آخر غير مجمع الأمير مولاي عبد الله.

ومن المرتقب معاقبة الجيش الملكي بغرامة مالية بسبب تناهز 20 ألف درهما، بسبب استعمال جمهوره للشهب النارية، وغرامة مالية أخرى، لاقتحام جمهوره أرضية ملعب مجمع الأمير مولاي عبد الله، وأيضا غرامة بسبب سوء التنظيم، ورمي المقذوفات والحجارة لأرضية الميدان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد