ظاهرة “الكريساج” تعود بقوة إلى سلا ومطالب بتكثيف الدوريات الأمنية

زنقة20 ا عبد الرحيم المسكاوي

عادت ظاهرة “الكريساج” لتطفو مجددا بمدينة سلا بعد تسجيل حالات السرقة مع التهديد بالسلاح الأبيض في بعض أحياء المدينة المليونية، الأمر الذي يخلف اعتداءات جسدية ضد الضحايا، آخرها الاعتداء الذي تعرض له أحد الشباب بهدف السرقة، وتناقلته وسائل التواصل الاجتماعي.

وطالب الساكنة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بتكثيف الدوريات الأمنية بالنقط السوداء، خلال الأوقات المتأخرة من الليل ، والرفع من عدد عناصر فرقة الدراجين التي أصبحت تدخلاتها جد مهمة للحد من هذه الظاهرة التي باتت تؤرق الأسر.

يذكر أنه أول أمس الأربعاء، اهتزت مدينة سلا على وقع جريمة اعتداء بشعة باستعمال الأسلحة البيضاء، نفذها مجهولون بالشارع العام في حق مواطن من أجل السرقة، حيث تركوه غارقا في دمائه أمام أنظار العشرات من المواطنين، الذين لم يتجرؤوا على التدخل وإنقاذ الضحية خوفا من سيوف المعتدين، وهو السيناريو المرعب الذي جرت تفاصيله بشارع 20 غشت بحي السلام، على بعد أمتار قليلة من مقر الأمن الإقليمي والعمالة.

وأكدت مصادر، أن حالة استنفار قصوى عرفتها عالأجهزة الأمنية التابعة للأمن الإقليمي بكل شعبها، من أجل إيقاف المتهمين، قبل أن تتمكن العناصر الأمنية بفضل تدخل مباشر للمصالح الأمنية المركزية من تحديد هويات الأظناء، حيث تم اعتقال اثنين منهم، في انتظار إيقاف باقي المتورطين في تنفيذ هذه الجريمة البشعة، وتحديد ملابساتها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد