برنامج زيارة وزيرة الإقتصاد الإسرائيلية إلى المغرب.. تلتقي هؤلاء الوزراء لتوقيع اتفاقيات تاريخية في هذه المجالات

0

زنقة 20 | الرباط

تحل أورنا باربيفاي، وزيرة الاقتصاد والصناعة الإسرائيلية، الأحد المقبل بالمغرب، في أول زيارة رسمية للمملكة رفقة زوجها المحامي موشيه باربيفاي المولود في المغرب وهاجر إلى إسرائيل عام 1957 عندما كان في الثانية من عمره.

وقالت وزارة الاقتصاد و الصناعة الإسرائيلية ، أن زيارة العمل هاته و الأولى بعد استئناف العلاقات الدبلوماسية بين إسرائيل والمغرب ، سيوقع خلالها اتفاقية تعاون اقتصادي – تجاري تاريخية ستشكل مرحلة مهمة في إرساء الأساس الاقتصادي لعلاقات الأعمال بين البلدين.

وخلال الزيارة ، التي نسقتها البعثة الإسرائيلية بالمغرب ، ستزور الوزيرة باربيفاي الرباط والدار البيضاء ومراكش ، حيث ستعقد سلسلة من الاجتماعات مع الوزراء وكبار المسؤولين الحكوميين وكبار أعضاء مجتمع الأعمال.

و ستلتقي الوزيرة الاسرائيلية باربيفاي يوم الإثنين 21 فبراير بوزير الصناعة والتجارة رياض مزور الذي ستوقع معه الاتفاقية الأساسية، ووزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح عياوي ​​ووزير الادماج الاقتصادي و الشغل و الكفاءات يونس السكوري.

وستزور الوزيرة باربيفاي أيضا شركات النسيج وشركات الزراعة الإسرائيلية.

مدير إدارة التجارة الخارجية بوزارة الاقتصاد والصناعة الاسرائيلية أوهاد كوهين ، قال في ذات الصدد : “منذ إقامة العلاقات بين البلدين ، أجرينا سلسلة من المحادثات مع نظرائنا في الحكومة المغربية. لقد حددنا إمكانات كبيرة للتعاون التجاري الثنائي في مجالات الصحة الرقمية والمعدات الطبية ، وتكنولوجيا المياه ، والزراعة ، والتكنولوجيا الإلكترونية ، والأمن الغذائي. ، الطاقة الخضراء ، السفر الجوي ، تكنولوجيا الغذاء ، النقل الذكي والمزيد”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد