المستشفى الجامعي بطنجة كلف بنائه 250 مليار ولازال مغلقا

0

زنقة 20 | الرباط

انتقد عمر الحياني، المستشار الجماعي بالرباط عن فديرالية اليسار الديمقراطي التأخر الحاصل في فتح أبواب المستشفى الجامعي لطنجة بعد أن كلف بناءه 250 مليار سنتيم من ميزانية الدولة.

وكشف الحياني في تدوينة على صفحته الرسمية بالفايسبوك، أن الأطباء المقيمون بكلية الطب بطنجة يخوضون إضرابات متعددة منذ مدة من أجل مطلب واحد هو فتح المستشفى الجامعي لطنجة الجاهز منذ أكثر من سنة، مشيرا إلى أن تكوين طلبة الطب هو بالأساس تطبيقي، و مستشفيات طنجة المهترأة، لا تستحمل استيعاب 1200 طالب للتكوين و التدريب.

وكشف الحياني، أن المستشفى الجامعي لطنجة كلف 2,5 مليار درهم (250 مليار سنتيم) و يتوفر على أحدث التجهيزات، وتم تشغيل كل من سيسهر على استغلاله من أطباء وممرضين وتقنيين وإداريين في انتظار إلحاقهم بالمستشفى.

وشدد المستشار الجماعي على أن الآليات الطبية التي كلفت عشرات ملايين الدراهم تم تسليمها منذ أكثر من سنة وانقضت مدة ضمانها، دون أن يُكتب لها أن ترى مريضا واحدا.

وأكد الحياني، أن ساكنة جهة طنجة تطوان الحسيمة في أمس الحاجة لمستشفى من هذا الحجم، و اضطرت و لا تزال إلى التنقل إلى مدن أخرى للاستشفاء في ظل أزمة الكوفيد.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد