نجل طيار لقي حتفه في تحطم طائرة القنيطرة يكشف تفاصيل جديدة حول الفاجعة (فيديو)

0

زنقة 20 | القنيطرة

كشف نجل مدرب الطيران إبراهيم الطاهري، الذي لقي حتفه في سقوط طائرة بالقنيطرة سنة 2020 ، حقائق جديدة حول الحادث المأساوي الذي أودى بحياة شخصين.

و قال نجل الطيار الرحل ابراهيم الطاهري في تصريح لجريدة Rue20 ، أن والده كان يرافق تلميذه الذي هو مهندس و بطل المغرب في القفز بالمظلات.

و ذكر أن والده يملك تجرية طيران 50 سنة ، ايتداء من سنة 1970 ، وتعلم الطيران أول مرة في سويسرا ، وشارك في مهمات مع الجيش المغربي.

و قال نجل الطيار الراحل، أن والده و تلميذة كانا في خرجة تدريبية يوم الخميس 20 غشت 2020 ، للطيران من الرباط إلى فاس ، ومن فاس إلى سلا.

و أوضح أنه خلال العودة إلى مطار سلا ، حال عائق دون نزولهم في سلا ، وطلب منهم البقاء في الجو لبضع لحظات ، و أثناء ذلك يورد المتحدث لم تستطع الطائرة الاستمرار في الطيران.

و ذكر أن والده كان يطلب النزول اضطراريا بسبب عطل فني في الطائرة ، مشيراً إلى أن الطائرة كانت أصلا تعاني من عدة أعطاب ، مؤكدا أن والده كان يتوفر على وثائق تثبت ذلك.

يشار إلى أن طائرة تابعة للنادي الملكي للطيران بالرباط، من نوع “Cessna” ذات الترقيم “CN-TCG”، كانت قد تحطمت في 20 غشت 2020 بمنطقة القنيطرة، مخلفة وفاة شخصين كانا على متنها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد