نجل طيار لقي حتفه في تحطم طائرة القنيطرة يكشف تفاصيل جديدة حول الفاجعة (فيديو)

زنقة 20 | القنيطرة

كشف نجل مدرب الطيران إبراهيم الطاهري، الذي لقي حتفه في سقوط طائرة بالقنيطرة سنة 2020 ، حقائق جديدة حول الحادث المأساوي الذي أودى بحياة شخصين.

و قال نجل الطيار الرحل ابراهيم الطاهري في تصريح لجريدة Rue20 ، أن والده كان يرافق تلميذه الذي هو مهندس و بطل المغرب في القفز بالمظلات.

و ذكر أن والده يملك تجرية طيران 50 سنة ، ايتداء من سنة 1970 ، وتعلم الطيران أول مرة في سويسرا ، وشارك في مهمات مع الجيش المغربي.

و قال نجل الطيار الراحل، أن والده و تلميذة كانا في خرجة تدريبية يوم الخميس 20 غشت 2020 ، للطيران من الرباط إلى فاس ، ومن فاس إلى سلا.

و أوضح أنه خلال العودة إلى مطار سلا ، حال عائق دون نزولهم في سلا ، وطلب منهم البقاء في الجو لبضع لحظات ، و أثناء ذلك يورد المتحدث لم تستطع الطائرة الاستمرار في الطيران.

و ذكر أن والده كان يطلب النزول اضطراريا بسبب عطل فني في الطائرة ، مشيراً إلى أن الطائرة كانت أصلا تعاني من عدة أعطاب ، مؤكدا أن والده كان يتوفر على وثائق تثبت ذلك.

يشار إلى أن طائرة تابعة للنادي الملكي للطيران بالرباط، من نوع “Cessna” ذات الترقيم “CN-TCG”، كانت قد تحطمت في 20 غشت 2020 بمنطقة القنيطرة، مخلفة وفاة شخصين كانا على متنها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد