مسؤول سابق بوزارة الصحة : منظفة تستقبل المرضى وتعالجهم وتصف لهم الدواء بمراكش (فيديو)

0

زنقة 20 ا مراكش

قال عبد المالك المنصوري، عضو المجلس البلدي لجماعة مراكش والمندوب الإقليمي السابق لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بقلعة السراغنة، أن قطاع الصحة بالمدينة الحمراء يعيش وضعية كارثية، مؤكدا أن “الصحة بمراكش ميتة”.

وكشف المنصوري، وهو نائب رئيس مقاطعة جيليز ، خلال كلمة له أثناء انعقاد دورة المجلس البلدي، امس الثلاثاء، برئاسة العمدة فاطمة الزهراء المنصوري، أن مستشفى بالمدينة تعمل فيه إحدى المنظفات على استقبال المرضى وتقدم لهم خدمات تمريضية بسبب نقص في الموارد البشرية.

وأضاف المستشار الجماعي، أن عدة مراكز صحية بالمدينة تعرف تهالكا في بنيتها التحتية؛ ونقصا في أجهزتها الطبية؛ حيث لا تتوفر على ابسط التجهيزات من بينها جهز قياس ضغط الدم كالمراكز المتواجد بأحياء سيدي يوسف بنعلي والمحاميد.

وشدد المسؤول الجماعي، على أنه مع فتح الأجواء الجوية َإقبال السياح على المدينة في ظل المشاكل التي يتخبط فيها قطاع الصحة من المؤكد أن هذه التداعيات ستؤثر على السياحة، مشيرا إلى أن مسؤول القطاع يفتقرون لاستراتيجية متكاملة لإنقاذ.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد