رسميا استئناف الرحلات الجوية من وإلى المغرب

0

زنقة 20 ا الرباط

استأنفت مطارات المملكة نشاطها، اليوم 7 فبراير الإثنين، بعد إغلاق دام لأزيد من شهرين بسبب تفشي المتحور أوميكرون.
ويتوقع أن تشهد المطارات بمختلف المدن المغربية إقبالا ملحوظا من طرف المسافرين خلال اليوم الأول من استئناف نشاطها، وفتح الحدود في وجه الراغبين في مغادرة المملكة أو الولوج إليها.

وكانت السلطات المغربية إعادة فتح المجال الجوي للبلاد أمام الرحلات الدولية اعتبارا من 7 فبراير، بعد إغلاقها منذ نهاية نوفمبر 2021 لكبح انتشار فيروس كورونا.

واشترطت الحكومة مجموعة من الإجراءات للسماح باستئناف الرحلات الجوية، تكمن في إلزامية الإدلاء بجواز التلقيح وبنتيجة اختبار PCR سلبي لأقل من 48 ساعة، قبل صعود الطائرة بالنسبة لجميع المسافرين الراغبين في الولوج إلى التراب الوطني، إضافة إلى إجراء اختبارات الكشف السريع للركاب فور وصولهم إلى مطارات المملكة.
كما همت التدابير الحكومية، إجراء اختبارات PCR على مجموعات من المسافرين بشكل اعتباطي فور الوصول، على أن يتم إخبارهم بالنتائج لاحقا، وأشار البلاغ إلى أنه سيتم وضع جميع التجهيزات والوسائل البشرية الصحية والأمنية والإدارية اللازمة لإنجاح هذه العمليات.

 

وأشارت الحكومة إلى إمكانية إجراء اختبار إضافي بالفندق أو مركز الإقامة بالنسبة للسياح الوافدين على المملكة، وذلك بعد 48 ساعة من دخولهم التراب الوطني.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد