عناصر إنقاذ يدخلون عبر أنابيب للوصول إلى ريان (صور)

1

زنقة 20 . شفشاون

شرع افراد من لجان الانقاذ اضافة الى احد المتطوعين ، قبل قليل بالدخول عبر انابيب معدنية ، لإكمال الحفر الافقي يدويل لاخراج الطفل ريان من البئر التي سقط فيها.

واعتبر كثيرون ، أن الانابيب تعتبر أول باب أمل قد يفتح قريبا للطفل ريان.

و سيتم إدخال الانابيب بشكل أفقي عبر الممر الموازي لموقع ريان لإخراجه عبره.

وفيما يترقب ملايين المغاربة خروج الطفل حياً، بعد أن قضى أياما في البئر، وأصيب بالإعياء، أكد والديه في وقت سابق من صباح اليوم  أن ابنهما لا يزال حياً يتنفس ويتحرك قليلا.

وبدأت عصر اليوم الجمعة عملية الحفر الأفقي عقب الانتهاء من عملية الحفر العمودي للحفرة الموازية للثقب المائي ، الذي سقط فيه الطفل ريان، بمدشر إغران بجماعة تمروت بإقليم شفشاون.

وأكدت مصادر من السلطات المحلية، أنه بعد الانتهاء من عملية الحفر العمودي لنحو 32 مترا، انطلقت عملية الحفر الافقي بمساعدة فريق من المختصين.

وأشار ذات المصدر إلى ان فريقا ضم مهندسين طوبوغرافيين ومختصين من الوقاية المدنية أجروا دراسة تقنية ميدانية على مستوى الموقع الذي يحيط بالثقب المائي المعني ووضعية التربة للتأكد من صلابتها، حتى لا تعيق عملية الولوج في الحفرة الافقية.

واضاف انه جرى أيضا إعداد فريق الانقاذ الذي سيلج الفجوة الافقية، وتحديد نقطة بدء أشغال الحفرة الافقية التي يرتقب ان تؤدي الى الموقع الذي علق فيه الطفل ريان ، مع الاخذ بعين الاعتبار حالة الثقب المائي وهو بئر قديم حفر قبل عدة سنوات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد