مندوبية التعليم بالقنيطرة تنفي إجبار التلاميذ على أخذ اللقاح

0

زنقة20ا الرباط

أكد وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أنه لم يتم إجبار التلاميذ على أخذ اللقاح في إحدى ثانويات مدينة القنيطرة.

ونفت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالقنيطرة،   “قيام ثانوية ابن الهيثم التأهيلية بإجبار التلاميذ بأخذ اللقاح الخاص بكوفيد 19″، مؤكدة أنه “خبر لا أساس له من الصحة”.

وأوضحت المديرية، في بلاغ لها، أنها في مقابل ذلك “تعمل جاهدة، وبتنسيق تام مع السلطات المحلية والصحية بالإقليم، على مواصلة استكمال تلقيح الفئة العمرية 12-17 سنة بالجرعة الثانية في احترام تام للتدابير والإجراءات المعمول بها على الصعيد الوطني في هذا الشأن”.

وأشار البلاغ إلى أن “عملية التلقيح بمركز ابن الهيثم قد تمت بحضور رئيس جمعية أمهات وآباء وأولياء تلاميذ هذه المؤسسة، واستفاد منها 41 تلميذا، عبروا عن رغبتهم بتلقي اللقاح، من أصل 61 تلميذا الذين كانوا لم يأخذوا بعد الجرعة الثانية بهاته المؤسسة. يأتي ذلك بعد انشرت أخبار عن إجبار التلاميذ في هذه الثانوية على التلقيح.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد