توقعات طقس الأربعاء .. أمطار ورياح

0

زنقة 20 . ماب

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، غدا الأربعاء تمركز سحب منخفضة كثيفة مع احتمال نزول قطرات مطرية ضعيفة ومتفرقة بالساحل المتوسطي خاصة بجهته الغربية.

ومن المتوقع أن تنتشر سحب منخفضة ليلا وصباحا، وستكون مصحوبة ببعض كتل الضباب بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى.

كما ستتشكل خلال الزوال بعض السحب الغير مستقرة والمحملة ببعض القطرات أو الزخات المطرية الرعدية أحيانا فوق كل من مرتفعات الأطلس المتوسط ، شمال الأطلس الكبير ومن المحتمل كذلك بالمنطقة الشرقية.

وستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي المناطق الأخرى.

ومن المنتظر أن تهب زوابع رملية محلية بداخل الأقاليم الجنوبية للمملكة ، وبالسفوح الجنوبية الشرقية وبجنوب شرق البلاد.

أما الرياح فستهب معتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية ، من القطاع الجنوبي بالسفوح الشرقية وستهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي بالسهول الأطلسية الشمالية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 7 و11 درجات بالمرتفعات، وما بين 11 و16 درجة بالمنطقة الشرقية، وبالسهول الداخلية الشمالية وبالقرب من السواحل وستكون ما بين 16 و22 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وبالأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 16 و21 درجة بالمرتفعات وبالقرب من السواحل الشمالية والوسطى وستكون ما بين 22 و28 درجة بالسهول الداخلية الشمالية، بشمال المنطقة الشرقية وبداخل سوس، بينما ستكون في حدود 29 و35 درجة بجنوب المنطقة الشرقية بالسفوح الشرقية والأقاليم الجنوبية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد