العنصر: أوزين وأمزازي مؤهلان لقيادة الحركة الشعبية

0

زنقة 20 ا الرباط

قال الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، امحند العنصر، إن كلا من القيادي بالحزب محمد أوزين والوزير السابق في التعليم سعيد أمزازي لهما مؤهلات لتسيير حزب الحركة الشعبية.

وأوضح العنصر، خلال استضافته ببرنامج “نقطة إلى السطر”، يوم أمس، بالقناة الأولى، أن كل من لهم مؤهلات من حقه أن يكون داخل هياكل الحزب بدأ بالمجلس الوطني والمكتب السياسي ومنصب الأمين العام، مشيرا في ذات الوقت إلى أنه لن يغادر حزب الحركة الشعبية بل سيغادر منصب الأمين العام الذي استمر فيه طيلة 36 سنة.

وأكد العنصر، أن الشخصية القادمة التي لابد أن تكون على رأس الحزب أن تتوفر على مؤهلات وشروط من بينها أن تكون قد تدرجت في هياكل الحزب ومعروفة داخل تنظيماته، مؤكدا أنه اليوم أصبحت المؤسسات أوقى من الشخص داخل حزب الحركة الشعبية.

واضاف أنه “بامكان أن يكون الأمين العام الجديد للحركة، في الخمسينات و الأربعينات من عمره، والقرار يبقى للمؤتمر، ولابد للمرشح للأمانة العامة، أن يحترم وحدة الحزب، ويكون له تدرج تنظيمي داخل الحزب”.

وتابع العنصر “أستعد لوضع خطابي السياسي الأخير قبل مغادرة الأمانة العامة، وسيكون باكورة تحليل  لأزيد من 60 سنة من تاريخ الحزب الذي عاشه داخل المشهد السياسي المغربي، منذ أن تأسس في شتنبر من عام 1957”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد