وفد دبلوماسي مغربي في ليبيا لبحث إمكانية استئناف الرحلات الجوية بين البلدين

0

زنقة 20 | متابعة

وصل اول أمس السبت الى العاصمة طرابلس وفد دبلوماسي مغربي برئاسة رئيس شؤون إتحاد المغرب العربي بالخارجية المغربية ويضم عددا من كبار مسؤولي الوزارة ، من أجل التمهيد لإعادة افتتاح القنصلية المغربية في طرابلس بعد إغلاق دام 8 سنوات.

وكان في استقبال الوفد مدير الإدارة العربية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي الليبية خليفة القايدي .

وتأتي هذه الخطوة الهامة حسب بلاغ للخارجية الليبية ، من أجل تسهيل إجراءات منح التأشيرة للمواطنين الليبيين من مقر القنصلية بطرابلس، و في إطار جهود حكومة الوحدة الوطنية لدعم أليات التعاون بين المغرب وليبيا ،وتنفيذا لما تم الاتفاق عليه خلال زيارة وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش الى الرباط في شهر يونيو الماضي ولقائها وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة ، كما تأتي وفقا لمتابعة وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الليبية محمد خليل عيسى وذلك من أجل توطيد وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

و اشار بلاغ الخارجية الليبية، إلى أن ” نتائج هذا العمل جاء نتيجة جهود “اللجنة القنصلية الليبية المغربية المشتركة” التي عقدت اجتماعاتها في أواخر العام الماضي برئاسة وكيل الشؤون القنصلية الليبية مراد احميمة، حيث توصلت اللجنة إلي الاتفاق حول عدد من المواضيع من بينها تسهيل حصول الطلبة الليبيين وأسرهم على التأشيرة والإقامة في المغرب ، ومنح التأشيرات للمستثمرين ورجال الاعمال ، وتأشيرات الزيارة لمواطني البلدين ، والعمل على تسهيل استئناف الرحلات الجوية ، وغير ذلك من المسائل القنصلية التي تخدم مواطني البلدين الشقيقين”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد