مطالب بتوقيع أقصى العقوبات على قطاع الطرق بالدار البيضاء

0

زنقة 20 ا الدارالبيضاء

ناشد عدد من ساكنة مدينة الدارالبيضاء على مواقع التواصل الإجتماعي، السلطات القضائية بتطبيق أقصى العقوبات في حق عصابة إجرامية تم توقيفها مؤخرا، اعترضت مستعملي الطريق بالحجارة والأسلحة البيضاء من أجل سلب ممتلكاتهم ليلا.

العصابة الإجرامية المذكورة تتألف من أربعة شبان أدخلت الرعب في نفوس الأسر ومستعملي الطريق، بعد توثيق عمليات السرقة بشريط فيديو لقي انتشار واسعا بين صفوف البيضاويين، حيث أظهر أفراد العصابة يتربصون بمواطنين مسالمين من أجل مهاجمتهم وتعريض حياتهم للخطر بالرشق بالحجارة والضرب بالأسلحة البيضاء بهدف السرقة.

وكانت ولاية أمن الدار البيضاء، قالت إن مصالحها تفاعلت مع مقطع فيديو تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يوثق لقيام مجموعة من الأشخاص برشق مستعملي الطريق بالحجارة بشكل يعرض سلامتهم الجسدية للخطر، حيث باشرت بشأنه بحثا أظهر أن الأمر يتعلق بقضية عالجتها مصالح الأمن الوطني بمنطقة أمن البرنوصي بالدار البيضاء، وأسفرت عن توقيف المشتبه فيهم الأربعة الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و19 سنة، ثلاثة من بينهم من ذوي السوابق القضائية.

وكانت مصالح الأمن العمومي بمنطقة البرنوصي قد توصلت، صباح يوم الثلاثاء 25 يناير الجاري، بإشعار من قبل سائق دراجة نارية حول تعرضه فجر نفس اليوم للرشق بالحجارة بغرض السرقة من قبل مجموعة من الأشخاص على مستوى طريق الرباط القديمة، وهي الأفعال التي تبين من خلال الأبحاث الأولية أنها استهدفت حافلتين للنقل العمومي وسيارات خاصة.

ومواصلة للأبحاث والتحريات الميدانية، تمكنت عناصر الشرطة من توقيف المشتبه فيه الأول بعد وقت وجيز من ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، قبل أن تقود عمليات أمنية مكثفة باشرتها عناصر فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن البرنوصي مدعومة بعناصر فرقة مكافحة العصابات من تحديد هوية باقي المشتبه فيهم وتوقيفهم تباعا خلال نفس اليوم.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك من أجل تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة اليهم.

وتفاجأ عدد من السائقين على طول الطريق ا بالحجارة تنهال على سياراتهم بشكل مفاجئ من طرف أشخاص مدججين بالأسلحة البيضاء؛ الأمر الذي خلف خسائر مادية كبيرة في سياراتهم، ورعب في أنفسهم بسبب هذه التصرفات الإجرامية التي قد تتسبب في وقوع حوادث سير مميتة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد