وكالة الأنباء الجزائرية تنزل إلى الحضيض بصور مفبركة من الفقر بالجزائر ونسبها للمغرب

0

زنقة20ا الرباط

تواصل وكالة الأنباء الجزائرية التي تحولت إلى ثكنة عسكرية بعد أن سيطر عليها جنرالات النظام العسكري الجزائري، حملة التضليل والكذب ضد المملكة المغربية باستخدام الصور المفبركة وتزييف الحقائق وترويج أخبار كاذبة، بعد أصبحت متخصصة في الشؤون المغربية عوض تسليط الضوء على الداخل الجزائري.

أخر ألاعيب وكالة الأنباء الجزائرية نشرها خبرا في إطار البروباغندا التي تمارسها يوميا، عن ما أسمته “تفشي القحط و الركود” في المغرب، واستخدمت صورة لحي غارق في الفقر والبؤس على أساس أنه من المغرب، بينما الصورة في الواقع هي لحي الصفيحي بوعمامة الحاسي في وهران في الجزائر، الذي همشته السلطة منذ سنوات كباقي الأحياء الصفيحية التي ارتفعت في السنوات الأخيرة بسبب انتشار الفقر والهشاشة بالجارة الشرقية، حيث يقطن 8 مليون جزائري في أحزمة الصفيح التي تطوق المدن الجزائرية يفتقدون لأبسط مقومات الحياة، مقابل حياة الثراء التي يعيشها جنرالات النظام.

ومن باب تذكير وكالة العسكر الجزائري، فإن المغرب أطلق في العشرية الأخيرة برنامج مدن بدون صفيح تمكن من خلاله القضاء على معدم التجمعات السكنية الصفيحية بالمدن الكبرى منح من خلاله بقع أرضية وشقق بأثمنة رمزية لحفظ كرامة المواطن المغربي وتوفير السكن اللائق له، وهو البرنامج الذي تسعى حكومة عزيز أخنوش لاستكماله والإعلان عن نجاحه في الشهور القادمة بفضل برنامجها الحكومي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد