وثيقة من أرشيف المخابرات الإيطالية تتهم جنوداً مغاربة باغتصاب إيطاليات في الحرب العالمية الثانية

زنقة 20 | متابعة

كشفت وثيقة سرية من أرشيف هيئة الاركان العامة الايطالية ، أن قوات التحالف على رأسها فرنسا كانت على علم بعمليات الاغتصاب التي وقعت في الحرب العالمية الثانية ، وقام بها جنود مغاربة في حق إيطاليات ، و ما بات يعرف بـ”ماروكيناتي”.

الوثيقة التي كشف عنها الباحث التاريخي ورئيس الجمعية الوطنية لضحايا الجنود المغاربة ، إميليانو سيوتي ،والتي كانت ضمن أرشيف هيئة الأركان العامة الإيطالية ، أكدت أن جنود مغاربة كانوا يقاتلون ضمن قوات الاستعمار الفرنسي ارتكبوا جرائم في حق السكان المدنيين الإيطاليين.

الوثيقة التي تنتمي لقسم مكافحة التجسس بالجيش الخامس الايطالي ، و الموقعة من قبل الرائد في الكارابينيري الملكي سيزار فاكيو ، في 22 يونيو 1944 ، تناولت العنف والانتهاكات التي ارتكبها الجنود المغاربة و معاملة القوات الأمريكية تجاه هؤلاء.

وتتحدث الوثيقة عن أعمال عنف ضد امرأة وقعت بعد ثلاثة أيام من احتلال فيترالا في إقليم فيتربو.

و تؤكد الوثيقة ، أن الجنود الامريكيين كانوا يصوبون بنادقهم اتجاه الجنود المغاربة قبل أن يصوبوها اتجاه الجنود الألمان.

وحسب هذه المراسلة فإن الجميع كان على علم بما يقترفه هؤلاء الجنود بما فيهم المسؤولين الايطاليين انفسهم اضافة الى القادة العسكريين الفرنسيين، وأن الجميع تغاضى عن أفعالهم باستثناء الأمريكيين الذين أمروا بتصفيتهم.

و اضاف المخبر أنه كان شاهدا على تصفية ستة جنود مغاربة بنواحي مدينة (Viterbo) بعدما استغاثت احدى الايطاليات بالأمريكيين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد