تحويلات مغاربة العالم تدهش الجميع و بوصوف يتوقع 10 ملايير دولار نهاية السنة

0

زنقة 20 | الرباط

شهدت تحويلات المغاربة المقيمين بالخارج ، ارتفاعا لا يصدق رغم جائحة كورونا ، وهو ما أثار دهشة المسؤولين المغاربة على رأسهم والي بنك المغرب.

و من المتوقع أن تحقق تحويلات المغاربة المقيمين في الخارج مبلغا قياسيا نهاية السنة الجارية ببلوغها حوالي 95 مليار درهم، بنمو قدره 38,9 في المائة مقارنة بسنة 2020.

وبنهاية أكتوبر 2021، بلغت تحويلات مغاربة الخارج من العملة الصعبة نحو 79.5 مليار درهم مقابل 55.5 مليار درهم خلال الفترة ذاتها من السنة الماضية، بنسبة ارتفاع قدرها 43.3 في المئة، وبزيادة قيمتها تفوق 24 مليار درهم.

عبد الله بوصوف، الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج، وفي لقاء مع Rue20 ، توقع أن تصل تحويلات المغاربة المقيمين بالخارج نهاية السنة الجارية إلى 10 ملايير دولار وهو ما اعتبره رقماً قياسياً.

و قال بوصوف، أن تحويلات المغاربة المقيمين بالخارج عنصر ثابت في الاقتصاد المغربي.

و أضاف بوصوف ، أن التحويلات باتت قيمة أكيدة و الدعامة الاساسية التي تمد المغرب بالعملة الصعبة ، مشيراً إلى أن المغرب يصل لأول مرة لسبعة أشهر من احتياطي العملة الصعبة رغم جائحة كورونا.

أمين عام مجلس الجالية ، ذكر أن مغاربة الخارج كلما اشتدت أزمة ما إلا وتجدهم مع بلادهم ، معتبرا أن السر يكمن في أن المغاربة يرتبطون بوطنهم بشكل ميتافيزيقي لا يمكن لهم التخلي عن وطنهم لأنهم يحملونه في قلوبهم.

ذات المتحدث، قال أنه في المقابل فإن الملك محمد السادس يولي عناية خاصة بالمغاربة المقيمين بالخارج ، حيث خصهم بالشكر في خطاب العرش ، وأعطى تعليماته في أكثر من مرة لتسهيل عملية العبور على الجو و البحر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد