المحكمة الإدارية تصدر حكماً نهائياً بإلغاء قرار لرئيس الحكومة السابق يقضي بطرد أستاذ الفلسفة سعيد ناشيد

زنقة 20 | الرباط

اصدرت المحكمة الإدارية بالرباط ، اليوم الأربعاء حكما قطعيا ونهائيا بإلغاء قرار طرد الأستاذ والكاتب المغربي سعيد ناشيد من ممارسة مهامه في سلك التعليم.

و قال ناشيد ، في أول تعليق له أن الحكم هو هدية السنة التي توصل بها ، معتبراً أن ما قام به رئيس الحكومة السابق سعد الدين العثماني شطط في استعمال السلطة.

وكتب ناشيد يقول : “أقوى هدية لرأس السنة.. المحكمة الإدارية بالرباط تصدر اليوم حكما قطعيا ونهائيا بإلغاء قرار طردي من وزارة التربية الوطنية، وهو الشطط الذي سبق أن وقع عليه رئيس حكومة حزب العدالة والتنمية ! ويأتي هذا الحكم الجديد بعد حكم سابق بإيقاف التنفيذ، لم يُنفّذ لتماطل مجاني”.

و أضاف : “أقول بصوت مسموع، نعم لقد قاضيتُ الدولة المغربية وفقا للقانون المغربي، غير أن المنتصر الحقيقي ليس أنا، بل دولة الحق والقانون. فتحية إكبار للقضاء الإداري المغربي الذي اعتاد أن ينتصر للحق في مثل هذه القضايا المواطِنة”.

الكاتب المغربي سعيد ناشيد، كان قد وجه اتهاما صريحا إلى حزب العدالة والتنمية بحبك سيناريو عزله من وظيفته كأستاذ في مدينة سطات، من أجل إجهاض مشروعه الفكري الذي يناقض المشروع الفكري للحزب الذي قاد الحكومة السابقة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد