استنفار بالمستشفيات لمواجهة “تسونامي” أوميكرون

0

زنقة 20 ا الرباط

علمت جريدة Rue20 الإلكترونية، أن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تستعد لمواجهة موجة المتحور الجديد أوميكرون، الذي ستعرف قمة ذروته في الأسابيع القادمة، بسبب سرعة انتشاره.

وأوضح مصدر طبي، أن الوزارة رفعت من حالة التأهب داخل المستشفيات  بمدن الدار البيضاء والرباط ومراكش وطنجة، بالإضافة إلى المستشفى الميداني بالعاصمة الاقتصادية بمعرض الكتاب سابقا.

وأكد المصدر، أن الوزارة تعمل على تتبع حالات المصابين والمخالطين لهم بجرد اللوائح في محاولة لحصر المخالطين والتخفيف من حدة انتشاره في صفوف العائلات والأفراد.

وتابع المصدر، أن الوزارة تعمل على توفير أجهزة تنفس إضافية وأسرة طبية لاستقبال المصابين الذين سيرتفع عددهم في الأيام القادمة.

وشدد المصدر، على أن المسشتفيات رفعت من حالة تشديد المراقبة على الوافدين على المستشفيات، واكتفت بولوج مرافق واحد مع كل مريض أثناء عملية الاستشفاء.

يذكر أن وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد أيت الطالب، أكد في تصريح صحفي، أن 70 في المائة من الحالات المصابة بكوفيد19، المسجلة في الفترة الأخيرة، توجد في مدينة الدار البيضاء. مشيرا إلى أنه رغم أن نسبة إماتته أقل، لكن سرعته في الانتشار قد تصيب الفئات الهشةز

واشار إلى أنه، تم تسجيل أول حالة أوميكرون في الإنعاش، تعود لسيدة لم تتلق الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد للفيروس، وتجاوزت المدة الزمنية للجرعة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد