غياب طبيب الإنعاش والتخدير في مستشفى زاكورة و الوزارة تكلف ممرضات بالمهمة (وثيقة)

0

زنقة 20 | الرباط

يعيش قطاع الصحة، بإقليم زاكورة ، على وقع ترد خطير ، بسبب غياب أطباء و تجهيزات ضرورية.

وثيقة تناقلتها صفحات مهتمة بالشأن الصحي ببلادنا، أظهرت أن إدارة مستشفى زاكورة ، كلفت ممرضات بمهمة الإنعاش و التخدير في غياب أطباء مختصين.

و تقول مذكرة صادرة عن إدارة المستشفى :”في غياب الطبيب الإنعاش، يتعين على الممرضات في الإنعاش التخدير إجراء العملية بطلب من أطباء الجراحة و أخصائي أمراض النساء في حالة الطوارئ الجراحية، وهذا تحت مراقبة الجراح وإدارة المستشفى”.

ويعاني عدد من المرضى، الذين يقصدون المستشفى الإقليمي بزاكورة، خصوصا من هم في حاجة إلى إجراء عملية جراحية، معاناة خطيرة، بسبب غياب مصلحتي الإنعاش والتخدير بالمستشفى المذكور، مما يجعلهم يضطرون إلى التوجه إلى المركز الاستشفائي الإقليمي سيدي حساين بناصر بورزازات.

وعبر عدد من المرضى وعائلاتهم عن استيائهم من غياب الإنعاش والتخدير بالمستشفى الإقليمي لزاكورة، مؤكدين أن المرضى، خصوصا من هم في حاجة إلى إجراء عمليات جراحية، هم الأكثر تضررا نظرا إلى كونهم يضطرون إلى التنقل عبر سيارات الإسعاف من زاكورة إلى ورزازات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد