بنيوب : تيار متشدد راديكالي يركب على حقوق الإنسان للنيل من الدولة

زنقة 20 | الرباط

شن المندوب الوزاري المكلف بحقوق الإنسان، أحمد شوقي بنيوب، هجوما لاذعا على جمعيات تعنى بحقوق الانسان بالمغرب ، واصفا إياها بـ”التيار المتشدد”.

و قال بنيوب، في برنامج إذاعي، أن الحركة الحقوقية بالمغرب تنقسم إلى قسمين : خطاب راديكالي متشدد يرنو إلى التشديد و التنديد و الإدانة ، و تيار آخر إصلاحي متفاهم بناء يرمي إلى تطوير الأوضاع.

واعتبر بنيوب أن التيار المتشدد هو أكبر علامة على حرية التعبير بالمغرب ، وزاد بالقول ” لي مقادرش إهد ميزان القوى و يدير النقابات و التعاونيات و سكن الأحياء تيمشي تيركب على حقوق الإنسان وراهوم معروفين”.

بنيوب ، وجوابا على سؤال حول عدم منح الترخيص لعدد من الجمعيات ، قال أن المشكل يكمن في هذه الجمعيات نفسها حسب ما أقر به المجلس الوطني لحقوق الإنسان و المجلس الاقتصادي و الاجتماعي.

المندوب الوزاري المكلف بحقوق الإنسان، أكد أنه لا يوجد أي تقرير توثيقي لمشكل الجمعيات بالمغرب البالغ عددها 250 ألف جمعية.

ذات المتحدث ، قال أن أغلب الجمعيات المغربية المهتمة بحقوق الإنسان لا تصدر تقارير دولية باستثناء جمعية واحدة.

و ذكر أن أغلب الجمعيات تصدر بلاغات استنكارية و تشجيبية ، لكنها لا تتوفر على تقارير و لا تنهض معيارا بالتوثيق.

بنيوب ، وفي حديثه عن الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان ، قال أن المغرب لم تعد فيه اليوم انتهاكات حقوق الانسان كما كان متعارفا عليها في الماضي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد