وزيرة إصلاح الإدارة : الحكومة ستحارب الفساد لكسب ثقة المواطنين و المستثمرين

0

زنقة 20 | الرباط

قالت الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور؛ أن الحكومة ستواصل حربها ضد الفساد عن طريق الاعتماد على الرقمنة والهيئة الوطنية لمحاربة الفساد.

وأعربت الوزيرة في معرض ردها على أسئلة النواب البرلمانيين خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، عن تفاؤلها في أن يسهم الانتقال الرقمي في محاربة الفساد والشفافية وكسب ثقة المواطنين و المستثمرين على  حد سواء.

وأفادت الوزيرة أن الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد هدفها التقليل من الفساد، وزيادة ثقة المواطنين وتعزيز مناخ الأعمال، والوزارة قامت في هذا الصدد بإطلاق بوابة “شفافية.ما”؛ وهدفها حصول المواطنين على المعلومات التي يريدونها؛ حيث توصلت البوابة بمجموعة من الطلبات تمت معالجة 64 في المائة منها، وكذلك هناك بوابة “شكاية.ما” التي تسهل للموطنين التحدث عن شكاياتهم، وتوصلت البوابة بأكثر من مليون شكاية تمت الإجابة عن أكثر من 85 منها.

بالإضافة الى ذلك، تحدثت الوزيرة عن تفعيل قانون 19-46، وكذلك الهيئة وطنية لمحاربة الرشوة التي تم مدها بصلاحيات كثيرة للبث ومعالجة الشكايات ومراقبة الفساد والرشوة، مشيرة كذلك إلى أن البرنامج الحكومي يعمل على تعزيز استقلالية الهيئة لتصبح الهيئة المكلفة بمحاربة الفساد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد