بريطانيا تسجل أعلى رقم قياسي في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا منذ بداية الجائحة

0

زنقة 20. الرباط

أعلنت المملكة المتحدة، التي تواجه انتكاسة في الإصابة بعدوى “كوفيد-19” نتيجة انتشار المتحور “أوميكرون”، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 78 ألف و610 إصابة خلال 24 ساعة، ما يعد سابقة منذ انتشار الوباء في العام 2020.

ويعود العدد القياسي السابق إلى 8 يناير 2021، في ذروة تفشي المتحور “ألفا”، مع تسجيل البلاد المتضررة بشدة جراء الوباء 68 ألفا و53 إصابة.

وفي مواجهة “موجة هائلة” من الإصابات بالمتحور الجديد من فيروس “كورونا” السريع التفشي، على حد تعبير رئيس الوزراء بوريس جونسون، أطلقت الحكومة البريطانية حملة تلقيح معزز على نطاق غير مسبوق بهدف إعطاء جرعة إضافية لجميع البالغين بحلول نهاية دجنبر.

وحتى الأربعاء، تلقى 43 في المائة من السكان جرعة ثالثة، فيما حصل 81,5 في المائة من السكان فوق 12 عاما على الجرعتين الأوليين.

وبهدف تجنب اكتظاظ المستشفيات، فرضت الحكومة أيضا قيودا إضافية مثل العمل عن بعد ووضع الكمامات في الأماكن المغلقة وحيازة الشهادة الصحية للمشاركة في الأحداث الكبرى.

وكانت المملكة المتحدة قد سجلت، أول أمس الاثنين، أول وفاة مرتبطة بالمتحور أوميكرون في أوروبا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد