ألباريز يجدد دعم إسبانيا لجهود مبعوث الأمم المتحدة إلى الصحراء

0

زنقة 20. العيون / علي التومي

جدد خوسيه مانويل ألباريس وزير الخارجية الإسبانية دعم بلاده استئناف العملية السياسية في حل نزاع الصحراء؛ وذلك من خلال دعم جهود المبعوث الأممي الجديد إلى الصحراء ستافان دي ميستورا.

وقال الوزير الإسباني خلال اللقاء الذي جمعه بستافان دي ميستورا على هامش الدورة السابعة لمنتدى روما لحوارات المتوسط، أن “إسبانيا تدعم إعادة إطلاق الحوار بين طرفي النزاع”،مشبرا الى “استعداد بلاده للتعاون الوثيق مع الأمم المتحدة بناء على قرارات مجلس الأمن الدولي”.

واقترح وزير خارجية المملكة الإسبانية على المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء وضع طائرة تحت تصرفه من أجل تسهيل رحلاته وزياراته إلى المنطقة في المستقبل تورد وكالة اوروبا بريس.

وفي ذات االسياق قال ستافان دي ميستورا، المبعوث الأممي الجديد إلى الصحراء، خلال مداخلة له في الدورة السابعة لمنتدى روما لحوارات المتوسط إن الأمم المتحدة ينبغي أن “تكون مبدعة في كيفية بناء تعددية الأطراف بغية حل النزاع”.

ويعتبر الاجتماع الذي عقد في العاصمة الإيطالية روما في إطار الدورة السابعة لاجتماع حوارات البحر الأبيض المتوسط ​​،الأول للمبعوث الخاص الجديد مع دولة عضو في مجموعة أصدقاء الصحراء، والتي تضم إسبانيا وامريكا وروسيا وفرنسا و بريطانيا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد