ساكنة الدارالبيضاء تشكو امتناع ليديك عن توزيع الفواتير

0

زنقة 20 | الدارالبيضاء

تفاجئت ساكنة مدينة الدارالبيضاء على إقدام شركة “ليديك” الفرنسية رفضها توزيع فواتير الاستهلاك على المواطنين خلال هذا الشهر رغم انقضاء أجل توزيعها.

وأكدت عدد من الأسر في تصريحاتها لجريدة RUE20 الإلكترونية، أنهم لم يتوصلوا هذا الشهر بفاتورة الماء والكهرباء من طرف شركة “ليديك” لأسباب مجهولة، وأن هناك مخاوف من إقدام الشركة على النفخ في أرقام تسعرة الاستهلاك، محملين الشركة مسؤولية الزيادات المتوقعة.

وأضاف متضررون أن “ليديك” تستغل تأخر توزيع الفاتورات استهلاك الماء والكهرباء للزيادة لفرض غرامة التأخير دون وجه حق على المستهلكين والتي تصل في بعض الأحيان إلى 50 درهم على كل فاتورة، وهذا الأمر أصبح معروفا ومفضوحا أمام صمت المسؤولين عن هذه الشركة التي تمتص جيوب المغاربة.

يشار إلى أن خطوة “ليديك” في إخفاء الفاتورات تأتي بعد عزم السلطات المغربية عدم تجديد العقود مع شركات المرافق الخاصة، إذ يستعد لإطلاق بدائل مملوكة للدولة في جميع الجهات الاثني عشر، لتولي مهام إدارة الصرف الصحي وتوزيع المياه والكهرباء، حيث من المقرر إطلاق الشركات الجديدة في أربع جهات بدءا من يناير 2022، قبل أن تعمم في بقية أنحاء البلاد، وهي شركات متعددة الخدمات، في إطار إصلاحات لتحسين أداء الشركات العامة ومنح الجهات صلاحيات أوسع.

وينقضي أجل العقود مع ليدك التابعة لسويز، وهي شركة مدرجة في بورصة الدار البيضاء، في 2027، وريضال وأمانديس التابعتين لفيوليا في 2026.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد