ساكنة برشيد تطالب بالإنضمام إلى ميتروبول الدارالبيضاء للإستفادة من خدمات النقل الحضري

0

زنقة 20 | الرباط

تعيش مدينة برشيد، التابعة لجهة الدار البيضاء سطات، على وقع أزمة حادة على مستوى قطاع النقل، بالنظر إلى غياب حافلات النقل الحضري، وغلاء أسعار سيارات الأجرة.

و تبعد مدينة برشيد عن الدارالبيضاء بـ40 كلم فقط ، وهو مادفع فعاليات و ساكنة المدينة إلى مطالبة المجلس البلدي للمدينة بتقديم طلب للإنضمام إلى حضيرة مؤسسة التعاون بين الجماعات البيضاء للإستفادة من من الربط الحضري بالحافلات بعد دخول الشركة الجديدة.

و يقول متضررون ، أن المدينة التي توسعت عمرانيا و سكانيا و تشهد دينامية اقتصادية قوية ، لا تتوفر على حافلات للنقل الحضري ، بالرغم من أنها تستوفي شروط الانضمام إلى مؤسسة التعاون بين الجماعات.

و ذكروا أن انضمام المدينة إلى “ميتروبول الدارالبيضاء” سيمكن ساكنة برشيد من الاستفادة من خدمات النقل و تقليص العبئ على طبقة واسعة من المواطنين الذين يتنقلون يوميا لأجل قضاء مآربهم خصوصا مع المشاكل الكبيرة التي يعاني منها قطاع سيارات الاجرة.

وعبر عديد من المواطنين في مدينة برشيد عن تذمرهم من الوضع المزري بسبب غياب حافلات النقل الحضري لنقلهم صوب وجهاتهم وسط المدينة وفي اتجاه المنطقة الصناعية، في ظل صعوبة إيجاد وسيلة أخرى ورفض بعض الطاكسيات العمل في بعض الخطوط.

واعتبر هؤلاء أنه من غير المعقول أن إقليما بحجم برشيد يضم 22 جماعة ترابية، لا يتوفر على حافلات للنقل الحضري، خصوصا بعاصمته مدينة برشيد التي تعرف توسعا عمرانيا في جميع الاتجاهات وتتوفر على حي صناعي يقصده آلاف العمال.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X