مزاد علني للوحات لفنانين تشكيليين مغاربة لفائدة بيت مال القدس الشريف

0

زنقة20.الرباط

منح 125 فنانا تشكيليا مغربيا، لوحات فنية، للمشاركة في مزاد علني، أُطلق عليه معرض”قطاف الأهلة”، بمقر وكالة بيت مال القدس الشريف، بالعاصمة الرباط، بشراكة بين الوكالة والنقابة المغربية للفنانين التشكيليين ودار “مزاد وفن” بطنجة (شمال المغرب)، والذي سيعود ريعه لدعم الشعب الفلسطيني، تجسيدا لـ “التزام الفنانين المغاربة بقيم السلام والتعايش التي ترمز إليها مدينة القدس”.

وأكد رئيس النقابة المغربية للفنانين التشكيليين المحترفين، سيدي محمد المنصوري الإدريسي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن “هذا ليس بغريب عن الشعب المغربي، والمثقف المغربي، الذي يتماهى مع القضية الفلسطينية منذ عقود طويلة بالتضامن المادي المباشر أو التضامن الرمزي والثقافي”، مشيرا إلى أن ” المشاركة فاقت كل التوقعات”.

ومن جانبه، قال رئيس دار “مزاد وفن” شكري بنتاويت، “إن هذا التضامن يتم بشكل مغاير عن المألوف بحيث يجعل من الفن عنصرا لتقاسم مشاعر إنسانية مع الأشقاء الفلسطينيين وعائد هذه اللوحات الفنية سيستثمر في مشاريع اجتماعية وثقافية في مدينة القدس من طرف لجنة بيت مال القدس الشريف”.

وعرف المزاد مشاركة دور معارض متنوعة من ربوع المملكة المغربية، ومؤسسات رسمية وخاصة، كما تم عرض لوحات لفنانين بارزين أمثال ماحي بنبين ونور الدين ضيف الله وزكرياء الرمحاني.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X