من يحمي زارو من المحاسبة/مهندس في مارتشيكا يستقيل لتأسيس مكتب دراسات للحصول على صفقات المشروع

0

زنقة 20 | الرباط

أقدم مهندس إطار في وكالة مارتشيكا بالناظور على الإستقالة من الوكالة ، و ذلك لتأسيس مكتب دراسات حصل بعد ذلك على صفقات المشروع الملكي الذي يقوده سعيد زارو.

و حسب ما توصلنا إليه من معلومات ، فإن الأمر يتعلق بإطار في الشركة تم توظيفه سنة 2017 كإطار ، وهو الذي عرف بعبور الأطلسي بالتجذيف و حاصل على وسام ملكي سنة 2013.

ذات الشخص حسب مصادرنا دائما ، استقال من شركة مارتشيكا العام الماضي بعد ورود أنباء عن خلاف وهمي مع ‘سعيد زارو’، ليؤسس مباشرة بعد ذلك مكتب دراسات مختص في الإستشارات و تقديم خدمات مثل إدارة المرافق ، إدارة الممتلكات ، الإدارة الفنية ، إدارة التسويق والاتصالات ، بالإضافة لإدارة ومراقبة الخدمات (مواقع البناء ، الحراسة ، النظافة ، المساحات الخضراء ، خدمة ما بعد البيع ، الملكية المشتركة، الأحداث الرياضية ، مارينا ، أكاديمية الغولف ، مواقف السيارات) وهي الخدمات التي تقدمها وكالة مارتشيكا تحديداً, ما يثير الكثير من الشبهات حول صفقات الوكالة التي تم وضع الثقة الملكية لتدبيرها في ‘سعيد زارو’.

وأضحت وكالة ‘مارتشيكا’ مؤسسة خارج المحاسبة، وهي التي تلتهم ألاف المليارات، في الوقت الذي تشهد عدد من مشاريعها تعثرات رغم مرور 15 عاماً على إنطلاق الأشغال بها، بسبب مراكمة ‘سعيد زارو’ لعدد من المهام دون أن ينجح في أي منها.

كما يعتبر مشروع مارتشيكا الذي انطلق عام 2006 أكثر المشاريع تباطؤاً، في الوقت الذي يشرف مشروع ‘خليج كوكودي’ بالكوا ديفوار على الانتهاء وهو الذي لم ينطلق سوى عام 2016، ويتميز بوعورة كبيرة أكبر من مشروع مارتشيكا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X